آخر الأخبار

تعز.. لجنة التحقيق تطّلع على أوضاع نزلاء السجن المركزي والبحث الجنائي

المهرية نت - تعز - خاص
الأحد, 07 يوليو, 2024 - 05:04 مساءً

اطلعت اللجنة الوطنية للتحقيق، اليوم الأحد، على أوضاع نزلاء السجن المركزي، والمحتجزين في البحث الجنائي بمحافظة تعز في إطار أعمال التقييم لأوضاع حقوق السجناء والمحتجزين التي تنفذها اللجنة في عدد من المحافظات.

 

واستمعت عضو اللجنة إشراق المقطري والفريق الميداني لتوضيحات مدير البحث الجنائي صادق الحسامي ومدير السجن المركزي بمحافظة تعز عصام الكامل، حول أهم احتياجات نزلاء البحث الجنائي والسجن المركزي المتعلقة بالحقوق الاجتماعية وتوفير الحق بالغذاء والدواء والماء والنظافة والرعاية الصحية وبرامج التأهيل والتدريب.

 

وتم خلال الزيارة معاينة اقسام السجن المركزي والاطلاع على مستويات الخدمات المقدمة للنزلاء، ووضع الغرف والعنابر بالنظر إلى حجم الازدحام وعدد النزلاء وعدم كفاية ومناسبة الأماكن الحالية من حيث عدد وسعة ومواصفات الغرف ومرافق الصرف الصحي.

 

كما وقفت الزيارة على الأوضاع الصحية لعدد من النزلاء المطالبين بالحق في العلاج المجاني وتوفير الأدوية الضرورية والدائمة للحفاظ على سلامتهم الجسدية والنفسية.

 

واستمع فريق اللجنة إلى عدد من المحتجزين رهن التحقيق والمحاكمة من الرجال والنساء، وتدوين أهم مطالبهم المتعلق بإجراءات الحق في المحاكمة العادلة والبت في قضاياهم، إضافة لمطالبهم بتوفير الغذاء الكافي والنظر لحالة الشعور بالجوع التي يعاني منها الكثيرين من النزلاء بسبب قلة الغذاء الذي يتم توفيره.

 

واطلع فريق اللجنة على الكشوفات الرسمية للنزلاء المسلّمة من الإدارة، وتحليل البيانات الخاصة بعدد (950) سجينًا ومحتجزًا في السجن المركزي والبحث الجنائي بينهم 25 امرأة و18 من ذوي الأعمار بين 17 و19 سنة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي