آخر الأخبار

الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون جهود عُمان لحل الأزمة اليمنية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 04 يوليو, 2024 - 08:33 مساءً

بحث وزير الخارجية شائع الزنداني، الخميس، مع رئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى اليمن، سرحان المنيخر،  الجهود المخلصة المتواصلة التي تبذلها سلطنة عمان، للوصول إلى الحل السياسي الشامل في اليمن.

 

وقال سرحان المنيخر في تغريدة على حسابة بمنصة إكس: سررت اليوم بالاجتماع المثمر الذي أجريته مع شائع الزنداني، وزير الخارجية بالجمهورية اليمنية حيث تم بحث كافة أوجه التعاون المشترك بين مجلس التعاون والجمهورية اليمنية وسبل تعزيزها بين الجانبين".

 

ولفت إلى أنج جرى خلال اللقاء، استعراض الجهود المخلصة المتواصلة التي تبذلها السعودية، وسلطنة عُمان، للوصول إلى الحل السياسي الشامل في اليمن، وجهود الحكومة اليمنية المبذولة لتحقيق تطلعات أبناء الشعب اليمني الشقيق".

 

وأضاف "أكدت خلال الاجتماع على الموقف الثابت لمجلس التعاون بشأن دعم الشرعية اليمنية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، برئاسة رشاد محمد العليمي".

 

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" إن الجانبان بحثا تفعيل انعقاد اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة العليا المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية لليمن، بالإضافة إلى مستوى العلاقات الثنائية بين اليمن ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسبل تعزيزها على مختلف الأصعدة.

 

وأشاد الزنداني، بمواقف مجلس التعاون لدول الخليج العربية تجاه اليمن ودعمه لمجلس القيادة الرئاسي، وتقديم التدخلات التنموية والإغاثية والإنسانية للشعب اليمني.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي