آخر الأخبار

سقطرى.. حزب العدالة والبناء يدعو الثقلي للتراجع عن قراره بشأن الشيخ عيسى بن ياقوت

المهرية نت - سقطرى - خاص
الثلاثاء, 02 يوليو, 2024 - 10:39 مساءً

أصدر فرع حزب العدالة والبناء بمحافظة أرخبيل سقطرى، بياناً دعا فيه أبناء سقطرى بمختلف توجهاتهم السياسية وشرائحهم الاجتماعية لتغليب المصالح العليا للأرخبيل، والترفع عن سفاسف الأمور وكل ما يفرق ولا يجمع.

 

وقال الحزب في بيان حصل عليه "المهرية نت": لقد طالعنا كغيرنا ما جاء في قرار محافظ محافظة أرخبيل سقطرى رقم (8) بشأن إلغاء صفة شيخ مشائخ سقطرى وما نتج عنه من ردود فعل الشارع بشكل عام والشأن القبلي على وجه الخصوص.

 

وتابع: "وانطلاقا من مبدأ احترام الأعراف والقوانين النافذة فيما يتعلق بالشأن القبلي وما يتعلق به ندعو السلطات المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة إلى التراجع عن ذلك، والجلوس مع القيادات القبلية في سقطرى، واحترام قراراتهم بشأن حق الاختيار لمن يرونه أهلاً لمنصب شيخ مشائخ سقطرى".

 

وأضاف: في الصدد نحيي شيخ مشائخ محافظة أرخبيل الشيخ عيسى سالم بن ياقوت باعتباره الشخصية القبلية السقطرية المجمع عليها لقيادة الشأن القبلي في هذه المرحلة، ونرى فيه الأهلية والقدرة لهذا المكان فهو من خيرة رجالات سقطرى وله مواقفه المخلصة التي يعرفها أبناء سقطرى جميعا من خدمة أهله وأبناء وطنه.

 

ودعا حزب العدالة والبناء الجميع إلى احترام السلطات المحلية ومؤسسات الدولة، وقال: "نتمنى من الجميع القبول بالرأي والرأي الآخر خدمة لسقطرى وأهلها وعدم الانجرار إلى مربع الفوضى والعنف فسقطرى تسع جميع أبنائها وهي للجميع".


تعليقات
square-white المزيد في محلي