آخر الأخبار

صنعاء.. هيئة الزكاة تدّشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 11 ألف عريس وعروس

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 02 يوليو, 2024 - 06:41 مساءً

دشّنت الهيئة العامة للزكاة بصنعاء، اليوم الاثنين، مشروع العرس الجماعي الرابع لزفاف 11 ألف عريس وعروس بتكلفة إجمالية بلغت نحو 4.4 مليار ريال.

 

وأشار بيان هيئة الزكاة إلى تنفيذ أربعة مهرجانات سابقة للأعراس الجماعية استهدفت 34 ألف و268 عريساً وعروساً، فيما ألغت إقامة مهرجان هذا العام تضامناً مع ما يجري في غزة، واكتفت بتوزيع المبالغ النقدية عبر البريد.

 

وقال رئيس الهيئة شمسان أبو نشطان: "تدرك هيئة الزكاة عمق المعاناة التي يعيشها أهلنا في قطاع غزة وواجبها الأخلاقي والإنساني تجاههم، حيث قدمت قافلتين خلال الفترة الماضية بإجمالي اثنين مليار و500 مليون ريال".

 

وأكد البيان أن هيئة الزكاة تهدف من خلال مشاريع الأعراس الجماعية لتخفيف الأعباء المالية وتقديم مساعدات الزواج بشكل فردي لعشرات الآلاف من الشباب الفقراء، داعياً المقتدرين من الميسورين ورجال المال والأعمال إلى المساهمة في هذه المبادرات الخيرية.

 

كما دعت هيئة الزكاة أبناء اليمن إلى تنفيذ وتطبيق وثيقة تيسير الزواج، ومحاربة الغلاء في المهور، والتكاليف المرهقة والعادات السيئة من إطلاق الرصاص واستخدام مكبرات الصوت مع الإشادة بأبناء المناطق التي تنتهج سبل التيسير وتضع قاعدة بذلك يتفق عليها الجميع.


تعليقات
square-white المزيد في محلي