آخر الأخبار

وزير إعلام الحوثيين: حريصون على إطلاق الأسرى وفق مبدأ الكل مقابل الكل

وزير إعلام الحوثيين ضيف الله الشامي

وزير إعلام الحوثيين ضيف الله الشامي

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 02 يوليو, 2024 - 06:07 مساءً

أعرب وزير الإعلام في حكومة الحوثيين ضيف الله الشامي، عن أمله في أن تتمكن مفاوضات مسقط في حلحلة ملف الأسرى.

 

وأكّد الشامي، في تصريح لـ"المهرية"، حرص جماعته على إطلاق سراح جميع الأسرى وفق مبدأ الكل مقابل الكل، باعتباره مبدأ أساسي من المبادئ التي تسعى إليها.

 

وشدد وزير الإعلام الشامي على ضرورة  تسيس هذه القضية باعتبار الملف إنسانياً قبل أن يكون ملفا سياسيا، وقال: "إذا دخل الناس فيه جميعاً من واقع الإنسانية فسيصلون إلى حلول، أما إذا استجابوا للضغوط والإملائات الخارجية فهي حريصة على ألا يستقر الوضع في اليمن".

 

وأضاف: "الضحية هم أبناء الشعب اليمني، وكل الأسرى لدى جميع الأطراف هم يمنيون، وإذا كانت هناك نوايا صادقة فسيكون هناك انفراجة كبيرة لإطلاق الكل مقابل الكل".

 

وحول المرتبات وتوحيد الدعم والإيرادات لصرف مرتبات الموظفين قال الشامي إن "هذا استحقاق تم إيداعه في البنك الأهلي السعودي والسعودية ملزمة بأن تدفعه إلى جميع الموظفين ضمن الاتفاقيات، وعليهم تنفيذ كل ما تم التوافق عليه لأن العواقب ستكون سيئة، وشعبنا اليمني لن يصبر أكثر مما صبر على المماطلة والتهرب من هذه الاستحقاقات".

 

وتابع: السعودية تحاول أن تأكل بفم غيرها، فهي تحاول ان تلتهم اليمن بفم الذين ينخرطون معها في مشروعها وحربهم ضد أبناء الشعب اليمني، وهي تريد أن تأكل خيرات اليمن بفم مجموعة من أبناء اليمن وهذا أمر غير مقبول، وعليهم أن يدركوا خطورة ما تسعى إليه السعودية والإمارات في هذا الإطار.


تعليقات
square-white المزيد في محلي