آخر الأخبار

الوزير السابق فهد كفاين: جهود كبيرة ومثمرة تبذلها سلطنة عُمان لتحقيق السلام باليمن

فهد كفاين

فهد كفاين

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 01 يوليو, 2024 - 01:21 صباحاً

أكد وزير الثروة السمكية السابق فهد كفاين، الأحد، أن سلطنة عمان الشقيقة تبذل جهودا كبيرة ومثمرة لتحقيق السلام في اليمن، وهي جهود محل تقدير كبير وامتنان من قبل اليمنيين.

 

وقال الوزير السابق كفاين في منشور على حسابه بمنصة "فيسبوك": "ينظر اليمنيون اليوم الى لقاء مسقط بأمل كبير لنجاح تلك المساعي وعلى رأسها اطلاق الأسرى وفي مقدمتهم الأستاذ محمد قحطان وبقية الأسرى لدى جميع الأطراف.

 

وأضاف "نثمن تلك الجهود عاليا ونشكر سلطنة عُمان على مساعيها الكبيرة ودورها المحوري في ملف السلام في اليمن ونسأل الله أن تكلل تلك الجهود بالنجاح".

 

وفي وقت سابق الأحد، ثمّن رئيس وفد الحكومة اليمنية يحيى كزمان، جهود سلطنة عمان لتوفير بيئة ملائمة للحوار والتفاوض؛ بالتزامن مع بدء المفاوضات حول تبادل الأسرى في العاصمة مسقط.

 

وتمنّى كزمان، أن تُكلل الجهود العمانية في إنجاح هذه الجولة، والعمل على إطلاق سراح المحتجزين والمختطفين وكشف مصير المخفيين، كما ثمّن جهود مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر في دعم هذا الملف الإنساني.

 

وبدأت الأحد، مفاوضات بين وفد الحكومة والحوثيين في العاصمة العمانية مسقط لبحث ملف الأسرى والمعتقلين برعاية الأمم المتحدة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي