آخر الأخبار

محمد البخيتي: مجلس الأمن لم يدن جرائم إسرائيل وهناك انحياز في قراراته وبياناته

محمد البخيتي

محمد البخيتي

المهرية نت - خاص
الجمعة, 28 يونيو, 2024 - 03:37 مساءً

قال القيادي في جماعة الحوثي محمد البخيتي، إن بيان مجلس الأمن هو إدانة لأمريكا وبريطانيا اللتين تسببتا في وجود خلل كبير بالمجلس؛ إذ لم يعد يؤدي دوره من أجل تحقيق أهدافه التي أنشئ من أجلها.

 

وأضاف البخيتي، في مداخلة على قناة "المهرية": مهمة مجلس الأمن إيجاد الحلول في العالم والتخفيف من حدة الصراعات، والمجلس أدان الحصار البحري الذي يفرضه اليمن على الكيان الصهيوني وفي المقابل لم يدن الكيان الصهيوني لأنه يفرض حصارًا على قطاع غزه، ولم يدن يدن جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل.

 

وتابع: هذا يؤكد أن هناك خللاً وانحيازاً في قرارات وبيانات مجلس الأمن، ونحن نقول لهم: هذا القرار أو هذا البيان "بلوه واشربوا ماءه"، واليمن سيستمر في عملياته العسكرية وبشكل تصاعدي.

 

واعتمد مجلس الأمن الدولي، الجمعة، القرار رقم 2739 الذي كرّر فيه التأكيد على مطالبته بأن يكف الحوثيون فورًا عن جميع الهجمات ضد سفن النقل والسفن التجارية.

 

ووفقًا لمركز أخبار الأمم المتحدة صدر القرار بتأييد 12 عضوًا، وامتناع 3 عن التصويت منهم الجزائر، وجدّد القرار المطالبة بأن يطلق الحوثيون فورًا سراح السفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها.

 

وقال البخيتي: يفترض على مجلس الأمن أن يصدر قرارًا بوقف جرائم الإبادة الجماعية في غزة، ورفع الحصار عن سكان القطاع، ولن يكون في حاجة لإصدار بيان أو قرار بوقف عملياتنا البحرية والجوية لأننا سنقوم بوقفها فورًا لأن هذه العمليات التي نقوم بها هي رد فعل على العدوان والحصار الإسرائيلي.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي