آخر الأخبار

الحوثيون يعلنون غرق سفينتين في خليج عدن بعد استهدافهما

أرشيفية

أرشيفية

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 15 يونيو, 2024 - 11:37 مساءً

أعلنت جماعة الحوثي، السبت، أن سفينتان معرضتان للغرق، بعد استهدافهما بصواريخ وزورق وطائرات مسيرة في البجر الأحمر وخليج عدن.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، "مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية بسبب انتهاكها حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة؛ الغرق".

 

وأضاف أن "سفينة فيربينا غرقت في خليج عدن بعد استهدافها بعدد من الصواريخ".

 

ولفت إلى أن "السفينة توتور، التي تم استهدافها بزورق مسيّر وعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة معرضة للغرق خلال الساعات المقبلة".

 

والخميس، قال سريع، في بيان متلفز، إن "القوات البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير (التابعة للجماعة) نفذ 3 عمليات عسكرية خلال الساعات الـ24 الماضية".

 

وأوضح أن "العملية الأولى نفذتها القوة الصاروخية واستهدفت السفينة غيربينا في بحر العرب؛ ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر واشتعال الحريق فيها".

 

واستهدفت العمليتان الثانية والثالثة "السفينتان سيغارديان وأثينا، في البحر الأحمر بالصواريخ البحرية الباليستية والمسيّرات حيث أُصيبتا إصابة مباشرة".

 

وفي وقت سابق، السبت، أعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية،  أن سفينة تجارية لا تزال تحترق وتغرق، عقب هجوم استهدفها في خليج عدن.

 

وفي بيانها الجمعة، أكدت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" أن سفينة "أم/في فيربينا"، وهي ناقلة بضائع مملوكة لأوكرانيا وتديرها بولندا وترفع علم بالاو، تعرضت لقصف للمرة الثانية خلال 24 ساعة، بواسطة صاروخ باليستي مضاد للسفن تم إطلاقه من منطقة يسيطر عليها الحوثيون باتجاه خليج عدن.


تعليقات
square-white المزيد في محلي