icons
البث المباشر

آخر الأخبار

الحوثيون يعلنون نفاد مخزون "الديزل" في مناطق سيطرتهم

الحوثيون يعلنون نفاد مخزون "الديزل" في مناطق سيطرتهم

أرشيفية

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 15 أغسطس, 2020 - 02:32 صباحاً

قالت شركة النفط اليمنية في صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، إن مخزون الشركة من مادة "الديزل" انتهى، ولم يتبق لديها إلا ما يغطي احتياج المستشفيات لمدة 5 أيام.

 

واستنكر المتحدث باسم الشركة، عصام المتوكل، هذا الأمر خلال تسليم بيان إدانة لمكتب الأمم المتحدة في صنعاء.

 

وقال المتوكل إن "التحالف يتعمد احتجاز سفن المشتقات النفطية، حيث يقوم التحالف بسماح لسفينة واحدة بالدخول "لا تغطي إلا خمسة أيام".

 

ولفت إلى أن التحالف احتجز قبل أيام سفينة غاز ليصل إجمالي عدد السفن المحتجزة في عرض البحر إلى 19 سفينة نفطية بإجمالي كمية 430 ألف طن مشتقات نفطية مختلفة، منها 340 ألف طن بنزين وديزل.

 

وطالب البيان الأمم المتحدة القيام بدورها الإنساني في الضغط على دول التحالف للإفراج عن السفن النفطية والسماح دخولها إلى ميناء الحديدة والالتزام بعدم احتجاز السفن مستقبلاً.

 

وعلى مدى الأشهر القليلة الماضي، تقوم شركة النفط اليمنية بصنعاء بإنزال كشوف توزيع المواد البترولية لعدد محدود جداً من المحطات لاتغطي السوق المحلية، بينما تسيطر السوق السوداء على عملية بيع المشتقات النفطية.

 

وضاعفت أزمة انعدام المشتقات النفطية، من تفاقم الوضع الإنساني إلى حد كبير حيث ارتفعت أسعار السلع الغذائية رغم عدم ارتباطها بأزمة الوقود، ما فاقم من معاناة المواطنين الذين يواجهون ظروف إنسانية صعبة بسبب الحرب الدائرة في البلاد منذ نحو 6 أعوام.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي