آخر الأخبار

السفارة اليمنية بالرياض تعلن بدء إصدار البطاقة الشخصية الذكية

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 19 ديسمبر, 2023 - 11:34 مساءً

أعلنت سفارة بلادنا لدى الرياض عن بدء العمل بإصدار البطاقة الشخصية الذكية اعتباراً من الخميس المقبل، للمواطنين اليمنيين المقيمين في السعودية.

 

وذكرت السفارة في بلاغ صحفي أن حجز موعد يتم من خلال الخدمات الالكترونية عبر موقع السفارة واختيار الخدمة المطلوبة (إصدار بطاقة شخصية) وتعبئة الاستمارة بخط واضح باللغتين العربية والإنجليزية وإرفاق الوثائق المطلوبة الموضحة في الموقع الإلكتروني للسفارة.

 

وأشارت السفارة إلى أنه يمكن تحميل استمارة طلب الحصول على البطاقة الشخصية الالكترونية عبر الموقع الإلكتروني للسفارة.

 

 وكانت وزارة الداخلية، قد دشنت في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة (من الحوثيين)، منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية، وذلك تماشياً مع متطلبات وأهداف الحكومة في المجال التكنولوجي والإلكتروني لتطوير البنية التحتية المعلوماتية في البلاد.

 

والبطاقة مصنوعة من مادة البوليكاربونيت غير القابلة للتزوير والخدش، والمعززة بشريحة ذكية مخفية والقابلة لتحديث البيانات دون الحاجة لاستبدال البطاقة.

 

ومن فوائد البطاقة الشخصية الذكية، ارتباطها بتطبيقات تسمح بالتحقق من هوية الشخص عبر بصمتي الاصبع والوجه لدى الجهات الحكومية وغير الحكومية، وإثبات الهوية والمرور بالمنافذ ذات الأنظمة الإلكترونية، وإجراء المعاملات المالية المختلفة.

 

كما تتضمن اعتماد منظومة واحدة للتعامل مع إصدار البطاقات، وجمع البيانات عن كافة المواطنين من حاملي البطاقة وتسهيل المهام الإحصائية، وكذا اعتمادها في العمليات الانتخابية لتمتعها بموثوقية عالية، والإسهام في تقليص التلاعب والتزوير والفساد، وتخفيض معدلات الجريمة وتسهيل تتبع المجرمين وأصحاب السوابق.


تعليقات
square-white المزيد في محلي