آخر الأخبار

مركز اللغة المهرية يناقش الشراكة البحثية مع مركز الدراسات العمانية

اجتماع مركزي اللغة المهرية والدراسات العمانية عبر تقنية الاتصال المرئي

اجتماع مركزي اللغة المهرية والدراسات العمانية عبر تقنية الاتصال المرئي

المهرية نت - خاص
الاربعاء, 04 أكتوبر, 2023 - 08:19 مساءً

ناقش اجتماع عقد يوم الأحد عبر تقنية الاتصال المرئي، أوجه التعاون والشراكة البحثية بين مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث بجامعة المهرة، ومركز الدراسات العمانية جامعة السلطان قابوس.

 

وقدّم مدير مركز اللغة المهرية سعيد القميري ونائبه، ومدير مركز الدراسات العمانية أحمد الربعاني، عرضاً عرّفا من خلاله بالمركزين، واختصاصات كل منهما، وأبرز أعمالهما ومنجزاتهما.

 

كما استعرض رئيس وحدة الدراسات والبحوث بمركز اللغة المهرية عامر بلحاف، مقترحاً بشأن اللبنات الأولى لتأسيس الشراكة البحثية، ودراسة فكرة تنظيم مؤتمر علمي يفتح آفاقاً جديدة حول الموضوعات محل الاهتمام المشترك بين المركزين.

 

من جانبه رحّب مدير مركز الدراسات العمانية بالرؤى المقدمة للعمل المشترك، مؤكداً حرص المركز على فتح آفاق جديدة، وتبادل الخبرات مع المراكز العلمية والبحثية،  بعد التنسيق مع الجهات المعنية حول شكل التعاون وبنود الاتفاق بين الجانبين.

 

وأضاف أن الأفكار المقدّمة من مركز اللغة المهرية ستؤخذ بعين الاعتبار لمناقشتها وتنفيذها مستقبلاً وفق الإجراءات المتبعة في جامعة السلطان قابوس.

 

وخرج الاجتماع بالاتفاق على تقديم إدارة مركز اللغة المهرية رؤيتها حول العمل، وآليته وتشكيل اللجان المشتركة في اجتماع مقبل.


تعليقات
square-white المزيد في محلي