آخر الأخبار

سلطات حضرموت تشدد على التعامل بحزم مع المخلين بالأمن

صورة من الاجتماع

صورة من الاجتماع

المهرية نت - متابعات خاصة
الإثنين, 25 سبتمبر, 2023 - 10:08 صباحاً

ترأس محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، اجتماعًا للجنة الأمنية بالمحافظة، بحضور مدير عام الأمن والشرطة العميد مطيع سعيد المنهالي، وأركان حرب المنطقة العسكرية الثانية العميد محمد عمر اليميني. 

 

ووقف الاجتماع أمام الأوضاع الأمنية، مؤكداً على الدور الكبير للجنة الأمنية في تنفيذ تعليمات محافظ حضرموت رئيس اللجنة لتعزيز الأمن والاستقرار في المجتمع، وفق بيان للمكتب الإعلامي للمحافظة. 

 

 

وأكد المحافظ حرص ومتابعة قيادة السلطة المحلية على التنسيق بين مختلف الجهات الأمنية والعسكرية لتعزيز أجواء الأمن والطمأنينة من خلال تعزيز التدابير الأمنية ورفع اليقظة.

 

واطلع المحافظ على تقرير اللجنة الأمنية المتعلق بالإحصائيات للبلاغات والقضايا، وذلك لتقييم الوضع الأمني بالمحافظة. 

 

 وأشاد المحافظ بالاستعداد ومستوى الجاهزية الأمنية، وشدد على سرعة الاستجابة في تلقي البلاغات الواردة، وما تحقق خلال الفترة الماضية من جهود وتعاون وتنسيق مشترك بين مختلفه الجهات الأمنية والعسكرية لخدمة أهالي المحافظة نتيجة الاحتياطات والتدابير الأمنية المتخذة في عموم مناطق المحافظة.

 

 

 

وأدانت اللجنة الأمنية لجوء البعض إلى قطع الطرقات ، مؤكدة أن الطريق مُلك للجميع وأن هذه الأفعال تضر بالمجتمع وتخلق حالة من الانزعاج للمواطنين والمرضى وتوقف حركة التنقلات وتمنح الفرصة للمتربصين بأمن المحافظة. 

 

وأوضحت اللجنة الأمنية أن وضع الخدمات متردٍّ في عموم المحافظات، وتعمل السلطة المحلية لتجاوز الأزمات الحالية الناتجة عن ظروف الحرب التي يعلمها الجميع. 

 

ودعت اللجنة الأمنية بالمحافظة الجميع إلى الاستجابة لنداء العقل، مشددة على عدم اللجوء إلى قطع واغلاق الشوارع وعلى العقلاء وأولياء الأمور عدم ترك أبنائهم يشاركون في قطع الشوارع ومنعهم للمواطنين من التنقل والمرضى من الذهاب للمستشفيات وفرق الصيانة من القيام بمهامها. 

 

وشددت على أن أبواب الدولة مفتوحة للجميع ، وسيتم التعامل بحزم مع اي مظاهر مخلة بالنظام وازعاج المواطنين. 

 

وشددت اللجنة الأمنية على أولياء الأمور والأشخاص والجهات المختلفة عدم الوساطة أو الشفاعة لأي مطلوب أمام العدالة ساهم في أعمال مخلة بالنظام وقطع الشوارع.


تعليقات
square-white المزيد في محلي