آخر الأخبار

ناطق اعتصام المهرة يرد على أكاديمي إماراتي حرّض على تقسيم اليمن

ناطق لجنة الاعتصام علي مبارك محامد

ناطق لجنة الاعتصام علي مبارك محامد

المهرية نت - رصد خاص
السبت, 27 مايو, 2023 - 01:05 صباحاً

 رد الناطق الرسمي لاعتصام المهرة السلمي علي مبارك بن محامد، على تغريدة الأكاديمي ومستشار الرئيس الإماراتي عبدالخالق عبدالله، والتي حرض فيها صراحة على تقسيم اليمن.

 

وقال ناطق اعتصام المهرة، إن "المواقف المتناقضة التي يتخذها أكاديميين في دول خليجية (إشارة للإمارات) من الوحدة اليمنية غريبة رغم أنهم يدعون للوحدة والتلاحم في خطابتهم ولكن مواقف دولهم لا تخرج عن اطار المخطط التقسيمي الخطير" حد قوله.

وحمل "بن محامد" في هذا الشأن، "النخب السياسية المسؤولية في التدخل الخارجي في مصير البلاد، التي سلمت قرارها ومصيرها للخارج ليتحكمون في مصير اليمنيين" على حد قوله. 

 

وكان الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله المعروف بقربه من الرئيس الإماراتي، قد أثار في تغريدة على تويتر الجدل مستفزاً ملاييين اليمنيين، حول التسمية الأنسب لما يسمى بـ"دولة جنوب اليمن" التي يروج لها الانفصاليين المدعومين من أبوظبي.

 

وقال ‏عبدالخالق عبدالله في تغريدة على "تويتر": “أيهما الاسم الأنسب للدولة الفيدرالية المستقلة القادمة دولة حضرموت العربية المتحدة أم دولة الجنوب العربي" في تدخل واضح في الشؤون الداخلية لليمن. 

 

وجاءت تلك التصريحات المستفزة، بالتزامن مع حلول الذكرى الثالثة والثلاثين لتحقيق الوحدة اليمنية المباركة واحتفال ملايين اليمنيين بها، كما تزامنت مع زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى أبوظبي، وهو ما فسره مراقبون استمرار دولة الإمارات في ممارسة سياستها العدائية تجاه اليمن ووحدته، من خلال دعم الانفصاليين، والتحريض على تقسيم وتفتيت اليمن.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي