آخر الأخبار

"صدى" تنظم دورة في الأمن الرقمي للصحفيين والناشطين الإعلاميين بالمهرة

جانب من الحضور في الدورة

جانب من الحضور في الدورة

المهرية نت - متابعة خاصة
الأحد, 19 مارس, 2023 - 12:14 صباحاً

بدأت المنظمة الوطنية الإعلاميين "صدى"، السبت، في تنظيم دورة تدريبية بمدينة الغيضة بمحافظة المهرة حول الأمن الرقمي ومحو أمية الانترنت.

 

وتستهدف الدورة عشرون صحفيا وناشطاً إعلامياً من أبناء المهرة، وذلك ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي تقيمها المنظمة في عدة محافظات يمنية للرفع من كفاءة وقدرات الصحفيين والناشطين حول كيفية حماية معلوماتهم الشخصية من أي اختراقات أو عمليات تهكير محتملة عبر الشبكة العنكبوتية.

 

وخلال افتتاح الدورة، أكد نائب مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بديوان المحافظة، محمد الهارب حاجة الإعلاميين بالمهرة لمثل هذه الدورات لا سيما في ظل التطور التكنولوجي المتسارع.

 

وأوضح الهارب، أن مثل هذه الدورات النوعية سينعكس أثرها الإيجابي على الحياة الشخصية والعملية للعاملين في وسائل الإعلام بالمحافظة وستعمل على حماية معلوماتهم من أي اختراقات أو تهكير محتمل.

 

من جانبه، أشار ممثل منظمة "صدى: إبراهيم الجحدبي إلى أن محافظة المهرة بحاجة إلى إعادة تأهيل كوادرها الصحفية والعاملين في القطاع الإعلامي.

 

ولفت إلى أن المنظمة، ستنفذ عدة دورات بمحافظة المهرة خلال الفترة القادمة للرفع من كفاءة الصحفيين والنشطاء في مختلف الجوانب .

قد تكون صورة ‏‏‏‏11‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏12‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏حجاب‏‏


تعليقات
square-white المزيد في محلي