آخر الأخبار

مارب..الوكيل المحافظة يناقش مع مفوضية اللاجئين مواجهة احتياجات النازحين

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 26 يناير, 2023 - 08:38 مساءً

ناقش وكيل محافظة مارب عبدربه مفتاح، اليوم الخميس، مع فريق بعثة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في اليمن، توسيع الجهود الإنسانية للمفوضية ومكتبها في مارب ضمن خطتها للعام الجاري.

 

واستعرض مفتاح الوضع الإنساني في مارب، وازدياده سوءا في ظل استمرار النزوح والاحتياجات الكبيرة والمتراكمة من السنوات السابقة، والمتزايدة باستمرار عمليات النزوح للمحافظة، إلى جانب فجوة التمويل للشركاء وتناقص التدخلات، وكذا انعكاسات التدهور الاقتصادي وقيمة العملة الوطنية.

 

وأشار وكيل مارب إلى التحديات التي تواجهها السلطة المحلية والتي تفوق قدراتها لتلبية الاحتياجات الأساسية المنقذة للحياة للأعداد الكبيرة من النازحين والمجتمع المضيف، وتخفيف معاناتهم، في ظل الوضع الانساني الصعب، والتهديدات بحدوث مجاعة في ظل تزايد حالات نقص الغذاء والمناعة.

 

وشدد على أهمية تفعيل دور كتلة المأوى والايواء لرفع مستوى تدخلاتها خلال العام الجاري، وتلبية أكبر قدر من احتياجات النازحين بالمأوى والايواء، إلى جانب إيجاد مخزون احتياطي من مواد المأوى والايواء بالمحافظة لمواجهة أي طارئ او كوارث طبيعية من حرائق في المخيمات أو سيول أمطار وفيضانات.


تعليقات
square-white المزيد في محلي