icons

آخر الأخبار

اليمن يدين تمزيق نسخة من القرآن الكريم وحرقه في هولندا

زعيم جماعة بيجيدا المتطرفة في هولندا إدوين واجنسفيلد

زعيم جماعة بيجيدا المتطرفة في هولندا إدوين واجنسفيلد

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 24 يناير, 2023 - 11:47 مساءً

أدانت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، قيام زعيم أحد الحركات المتطرفة في لاهاي بهولندا بإحراق نسخة من القرآن الكريم بعد تمزيقها وتدنيسها .

 

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية اليمنية، "أن هذا التصرف يشكل استفزازاً خطيراً لمشاعر المسلمين في كافة أنحاء العالم وينتهك مقدساتهم، ويعزز العنصرية ومعاداة المسلمين ويهدد السلم والعيش المشترك".

 

وأعربت الوزارة في بيانها عن بالغ قلقها إزاء تكرار حوادث ازدراء الأديان الذي من شأنه استهداف المبادئ الإنسانية الأساسية والأخلاقي. ر

 

ودعت الخارجية اليمنية، المجتمع الدولي إلى اتخاذ التدابير الملموسة ضد الإساءة إلى الأديان، وإيقاف الممارسات التي تتجاوز حدود حرية التعبير عن الرأي.

 

والإثنين، حرق زعيم جماعة بيجيدا المتطرفة المناهضة للإسلام في هولندا إدوين واجنسفيلد، نسخة القرآن الكريم بعد تمزيقها وتدنيسها، في لاهاي، العاصمة الإدارية للبلاد بعد نحو 3 أشهر من توقيفه أثناء قيامه بحرقه أيضا.

 

وتأتي الحادثة، بعد أيام من قيام اليميني المتطرف راسموس بالودان، زعيم حزب "الخط المتشدد" الدنماركي، بحرق نسخة من القرآن قرب سفارة تركيا بالعاصمة السويدية ستوكهولم، وسط حماية مشددة من الشرطة منعت اقتراب أي أحد منه أثناء ارتكابه فعلته.


تعليقات
square-white المزيد في محلي