آخر الأخبار

حزب الإصلاح في حضرموت يستنكر اعتقال الدقيل ويطالب المحافظ بالإفراج الفوري عنه

القيادي في الاصلاح الدقيل

القيادي في الاصلاح الدقيل

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 01 ديسمبر, 2022 - 12:26 صباحاً

استنكر حزب الإصلاح في محافظة حضرموت، الأربعاء، اعتقال القيادي في الحزب عوض الدقيل من احتجاز ثم اقتياده مغطى الرأس الى جهة مجهولة.

 

وعبر إصلاح حضرموت، في بيان له، "عن استنكاره لما تعرض له الدقيل من احتجاز في نقطة تفتيش بمنطقة الشقين عند دخوله إلى مدينة المكلا في باص النقل الجماعي قادما من عدن".

 

وقال الحزب، "إنه تم التواصل مع محافظ محافظة حضرموت رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللذان أكدا على بذل الجهد لحل المشكلة".

 

وعبر "إصلاح حضرموت عن رفضه هذا الإجراء غير القانوني المخالف للقوانين والأعراف، محملاً الجهات التي اعتقلت الدقيل المسؤولية الكاملة عن سلامته"، مطالبا المحافظ رئيس اللجنة الأمنية باتخاذ الإجراءات اللازمة للإفراج الفوري عنه.

 

وأهاب الحزب، بـ"أهالي حضرموت بجميع توجهاتهم وانتماءاتهم وقبائلهم وفصائلهم إلى التحرك الجاد والعاجل للوقوف أمام هكذا مخالفات قانونية واستنكارها ومنع تكرارها مستقبلا في حق أبناءهم".

 

ودعا إصلاح حضرموت المنظمات الحقوقية والقانونية في الداخل والخارج للقيام بواجبها تجاه مثل هذه الانتهاكات، كما طالب الأحزاب والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة لإدانة ما حصل من تصرف ضد هذه الشخصية السياسية والنقابية والاجتماعية المعروفة.

 

الجدير بالذكر، أن "المهندس عوض الدقيل النقابي المعروف برجل العمل الخيري والإنساني في حضرموت، تعرض للاختطاف والاعتقال لأكثر من ثلاثة أعوام في سجون تابعة لمليشيا الإمارات بالعاصمة المؤقتة عدن".


تعليقات
square-white المزيد في محلي