آخر الأخبار

اللجنة الطبية تعلن إيقاف علاج جرحى الجيش في الخارج بسبب عجز مالي

مظاهرة لجرحى تعز

مظاهرة لجرحى تعز

المهرية نت - متابعات خاصة
الاربعاء, 30 نوفمبر, 2022 - 10:18 صباحاً

 أعلنت اللجنة الطبية العسكرية التابعة لوزارة الدفاع ، إعادة جميع جرحى الحرب من الجيش وإيقاف علاجهم في الخارج خلال نحو شهر، بسبب إهمالهم ماليا. 

 

وقالت اللجنة في بيان إنها "وقفت أمام الوضع الذي يمر به جرحى الجيش الوطني من إهمال ونسيان من مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية التي لم تصرف ولم تعتمد أي مبلغ لعلاج الجرحى الأبطال الذين ضحوا بدمائهم من أجل استعادة الجمهورية".

 

وأضاف البيان أنه ورغم التفاؤل بتشكيل مجلس القيادة والوعود بتشكيل هيئة وطنية لرعاية الجرحى ورصد المبالغ اللازمة لرفع معاناتهم وتخفيف آلامهم، ألا أنه وبعد مرور سبعة أشهر، لم يتحقق أي مما وعدوا به، بل تم قطع المخصص الذي كان يصرف بين فينة وأخرى من الحكومة لعلاج الجرحى. 

 

وتابع البيان "يؤسفنا إعلان توقيف العلاج في الخارج وإعادة جميع الجرحى المتواجدين في الخارج إلى أرض الوطن مع نهاية شهر ديسمبر من العام الجاري، ورفع الكشوفات المقر سفرها إلى القيادة لعمل الحلول اللازمة".

 

واتهمت اللجنة الطبية وزارة المالية بمصادرة مبلغ 12 مليون دولار كانت قد خصصته ضمن ميزانية وزارة الدفاع لعلاج الجرحى وأمرت مؤخرا بسحبه من وزارة الدفاع إلى حساب خاص بوزارة المالية.

 

وحملت اللجنة في بيانها "مجلس القيادة الرئاسي والحكومة المسؤولية الكاملة فيما وصل إليه وضع الجرحى كما حملت وزارة المالية الوزر الأكبر لسحب مبلغ رصدته لعلاج الجرحى ولم تصرفه لهم".


تعليقات
square-white المزيد في محلي