icons

آخر الأخبار

"بن دغر" يطالب المجلس الرئاسي بالحفاظ على الوحدة ومنجزات ثورتي "سبتمبر وأكتوبر"

رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر

رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 29 نوفمبر, 2022 - 11:58 مساءً

طالب رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الأحد، من رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي، بضرورة الالتزام بمسؤولياتهم المباشرة في الحفاظ على منجزات الثورات اليمنية "سبتمبر وأكتوبر"، والوحدة المتوافق عليها. 

 

جاء ذلك، في برقية بعثها لقيادة المجلس الرئاسي بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لذكرى الاستقلال الوطني جنوبي البلاد.

 

وخاطب بن دغر المجلس الرئاسي قائلاً: "إن اختياركم أخي الرئيس وزملائكم في مجلس القيادة الرئاسي على رأس سلطة الشرعية قد وضعكم أمام مسؤوليات مباشرة في ظروف صعبة ومعقدة حفاظًا على منجزات الثورة اليمنية (سبتمبر وأكتوبر) والوحدة التي توافقنا جميعًا أو غالبيتنا على شكلها ومضمونها الاتحادي".

 

وأكد بن دغر إن "قيام جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية، في الثلاثين من نوفمبر كان المقدمة للتحول الكبير في تاريخ اليمن الحديث، وتحقيق الوحدة اليمنية التي تتعرض لخطر داهم ينذر بعود الإمامة والنظام العنصري السلالي".

 

وأضاف "إن الثلاثين من نوفمبر مثل تتويجًا لنضال شعبنا في الجنوب اليمني، بدأ بمقاومة الاحتلال في عدن في معركة غير متكافئة، أرغم العدو على تغيير سياساته في الجنوب مرات، من العنف إلى الاحتواء ومن الإحتواء عبر جملة من الاتفاقيات إلى العودة للعنف في مواجهة ثورة الرابع عشر من أكتوبر، التي اسقطت الاحتلال، وأرغمت البريطانيين على الرحيل".

 

وتابع: "إننا ونحن نحتفل بهذه المناسبة الوطنية ندرك أن فضل الاستقلال والحرية في ذلك كله إنما يعود لثوار أكتوبر وقادتها ولأهلنا في الجنوب وللشعب اليمني قاطبة".

 

ولفت إلى أن الغالبية الكبيرة من أبناء اليمن، يتطلعون باهتمام لما سيجري في الأيام القادمة، ويعلقون عليكم آمالًا عريضة في استعادة الدولة ودحر الانقلاب.

 

كما أكد  "أن منع الحوثيين وإيران من تحقيق مكاسب في اليمن، أولوية وطنية يمنية، كما إنها كذلك أولوية عربية في الظروف الراهنة".

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي