آخر الأخبار

المبعوث الأممي يبحث مع العليمي تعزيز الحوار للتوصل إلى تسوية سياسية في البلاد

المبعوث الأممي خلال لقاءه مع العليمي

المبعوث الأممي خلال لقاءه مع العليمي

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 29 نوفمبر, 2022 - 07:07 مساءً

قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانز غروندبرغ، اليوم الثلاثاء، إنه بحث مع رئيس مجلس القيادة اليمني رشاد العليمي جهود السلام في البلاد.

 

وأفاد في بيان مقتضب أنه التقى المبعوث الأممي ظهر اليوم في عمّان العليمي، ركّزت المناقشات على خيارات وسُبُل المضي قدماً، ومساعي تعزيز الحوار للتوصل الى تسوية سياسية.

 

وفي سياق متصل قالت وكالة الأنباء الرسمية سبأ إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، بحث مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، تداعيات قرار تصنيف مليشيات الحوثي "منظمة إرهابية".

 

وتطرق اللقاء الى مستجدات الملف اليمني، والجهود الاممية المنسقة مع المجتمع الاقليمي والدولي لإحياء مسار السلام في اليمن، والاجراءات الحكومية المعلنة بموجب قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف المليشيات الحوثية منظمة ارهابية، وردع اعتداءاتها الممنهجة على البنى التحتية واحتواء تداعياتها الكارثية على الاقتصاد الوطني ومفاقمة المعاناة الانسانية.

 

وذكر رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالمبادرات الرئاسية والحكومية لإنهاء الحرب واستعادة الامن والاستقرار، ودعم تطلعات اليمنيين في بناء الدولة، والعيش الكريم والمواطنة المتساوية، مؤكدا التزام المجلس والحكومة بنهج السلام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي