icons

آخر الأخبار

الحكومة تبحث دعما اقتصاديا من كوريا الجنوبية

صورة من الاجتماع

صورة من الاجتماع

المهرية نت - متابعات خاصة
الثلاثاء, 29 نوفمبر, 2022 - 09:54 صباحاً

بحث وزير المالية سالم بن بريك، أمس الاثنين ، مع سفير كوريا لدى اليمن تايول كواك، أوجه الدعم الاقتصادي الكوري، وكذا تعزيز وتطوير أوجه التعاون المشترك في عدد من المجالات بين البلدين.

 

كما تناول اللقاء، إمكانية استئناف الدعم الكوري لعدد من البرامج لاسيّما في مجال بناء القدرات والدعم الفني لوزارة المالية والمصالح التابعة لها للارتقاء بمستوى أداء العمل وأنشطتها المختلفة.

 

وتطرق وزير المالية، إلى التحديات المختلفة التي تواجهها اليمن على الصعيدين الإنساني والمعيشي، وكذا المالية العامة، بسبب التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي ، واستهداف المنشآت الاقتصادية والنفطية الحيوية، الأمر الذي من شأنه مضاعفة المعاناة الإنسانية وتدهور الأوضاع العامة، خصوصا في ظل الظروف الصعبة الراهنة، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ. 

 

وأشار إلى الجهود الحكومية المبذولة في سبيل إجراء إصلاحات مالية واقتصادية، والعمل على تنمية الموارد وضبط النفقات وتعزيز الشفافية والمساءلة، إضافة إلى مواجهة التحديات الاقتصادية ومضاعفة الجهود من أجل تحقيق استقرار وتعافي الاقتصاد والعملة الوطنية وتمكين الدولة من القيام بمسؤولياتها الملقاة على عاتقها في تحسين الخدمات وتخفيف المعاناة الإنسانية والمعيشية، وذلك بحسب الإمكانيات المتاحة.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي