icons

آخر الأخبار

البنك المركزي يعلن عن مزاد لبيع 30 مليون دولار

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 28 نوفمبر, 2022 - 03:13 صباحاً

أعلن البنك المركزي اليمني في عدن، الأحد، فتح مزاد جديد لبيع مبلغ ثلاثين مليون دولار أمريكي يوم الثلاثاء القادم.

 

وقال البنك المركزي في إعلان له، إنه فتح مزاد لبيع مبلغ ثلاثين مليون دولار أمريكي وذلك في يوم الثلاثاء القادم 29 نوفمبر الجاري، على أن يبدأ عند الساعة العاشرة صباحًا ويغلق في الساعة الثانية عشر ظهرًا في نفس اليوم.

 

وأضاف أنه سيتم تقديم العطاءات باستخدام منصة "Refinitiv" الإلكترونية، فيما سيكون البنك وسيط للبنوك التي ليست لديها وصول للمنصة على أن يقدم العطاءات نيابة عنهم، بعد طلب رسمي مقدم للمصرف عبر البريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض خلال فترة المزاد المذكورة.

 

وأشار إلى أنه لا يتجاوز إجمالي العطاءات المقدمة من قبل كل مشارك نسبة 30% من قيمة المزاد، حيث لا يحق للمشارك إلغاء أو تغيير العطاءات بعد تقديمها.

 

 ولفت إلى أن البنك سيقوم بتغطية حسابات البنوك لدى مراسليها بالخارج بحسب طلبهم خلال يومي عمل من تاريخ المزاد، وسينشر نتائج ترسية المزاد في نفس اليوم.

 

يأتي الإعلان، بالتزامن مع توقيع الحكومة اليمنية وصندوق النقد العربي، الأحد، اتفاقا لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي والنقدي الشامل لليمن بقيمة مليار دولار.

 

وتعاني اليمن من أزمة اقتصادية هي الأسوأ في تاريخه، حيث يتجاوز حاليا سعر صرف الدولار الواحد 1170 ريالا في مناطق الحكومة مقابل 215 قبل اندلاع الحرب.

 

ورغم جهود بذلتها الحكومة الشرعية لمعالجة هذه الأزمة، إلا أنها فشلت في كبح جماح التدهور المستمر للعملة، وانعكاساته القاسية على الوضع المعيشي لغالبية اليمنيين.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي