آخر الأخبار

مارب..انعقاد اللقاء التشاوري بين الجهات الأمنية والصحفيين

المهرية نت - مارب - خاص
الخميس, 24 نوفمبر, 2022 - 06:03 مساءً

أقامت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (صدى) ومنظمة مساءلة لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، لقاءً تشاورياً بين الجهات الأمنية والصحفيين والإعلاميين بمحافظة مارب، لبحث سبل تذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل الإعلاميين في الميدان وكيفية تذليلها.

 

ويأتي اللقاء ضمن أنشطة مشروع ساند لتعزيز السلم المجتمعي بالتعاون مع شرطة محافظة مارب وبدعم من منظمة سيفيرورلد، ويهدف لتعزيز التعاون وتحسين العلاقة وتوسيع مساحات الحوار بين الأجهزة الأمنية والقطاعات الإعلامية المختلفة والصحفيين.

 

وفي كلمة الجهات المنفذة قال رئيس منظمة صدى يوسف حازب إن "مارب ظلت ملاذاً آمناً للصحفيين لسنوات وظهرت كمساحة آمنة يلوذ بها كل من يبحث عن النجاة والخلاص من الظلم والقهر ويرنو للحرية".

 

وأضاف: "لاحظنا خلال الفترة الأخيرة تكرر المشاكل أو سوء الفهم والخطأ الذي يحصل بين الأجهزة الأمنية والصحفيين نتيجة حرص غير مبرر أو دون وعي ومعرفة".

 

وطالب حازب بضرورة ردم الفجوة في العلاقة بين الصحفيين والأجهزة الأمنية، داعياً إلى أن يكون اللقاء فرصة ومكسباً للخروج بآلية تنسيقية لتسهيل العمل وتعزيز التعاون بين الطرفين.

 

من جانبه، قال وكيل محافظة مارب عبدربه مفتاح إن "الجميع يحرص على أن تبقى مارب ملاذاً آمناً لليمنيين وموطناً للحريات الصحفية والإعلامية فالإعلام الرديف الآخر لحماية الوطن والمواطن".

 

وأكد مفتاح على ضرورة الحفاظ على البيئة الأمنية المتوفرة للعمل الإعلامي من خلال تحري الدقة والحقيقة ونشر الوعي ودرء الشائعات التي تستغلها القوى المخربة التي تستهدف أمن المحافظة.

 

من جهته دعا مدير عام شرطة محافظة مارب يحيى حميد، الإعلاميين والحقوقيين للإسهام في ضمان الأمن المجتمعي من خلال ممارساتهم وتغطياتهم الإعلامية، مؤكداً على ضرورة التزام الصحفيين بالتحري والتثبت من صحة معلوماتهم من خلال الحفاظ على شرف المهنة.

 

وأكد حميد على ضرورة تعزيز التواصل المستمر بين الجهات الأمنية والصحفيين، والعمل على حل المشاكل والصعوبات بكافة أشكالها، متفقاً مع الرؤى التي تؤكد على ضرورة تحديد مصادر أمنية رسمية يتم الرجوع إليها كالناطق الرسمي أو مركز المعلومات التابع للجهات الأمنية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي