آخر الأخبار

مندوب اليمن في الأمم المتحدة يلتقي المبعوث غروندبرغ

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 22 نوفمبر, 2022 - 04:05 مساءً

التقى مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ خلال زيارته الأخيرة إلى نيويورك للمشاركة في جلسة مجلس الأمن حول اليمن التي ستنعقد اليوم الثلاثاء.

 

وخلال اللقاء، أكد السعدي حرص المجلس الرئاسي والحكومة على دعم جهود المبعوث الأممي بالرغم من التعنت الذي يبديه الحوثيون، وعدم جديتهم في الانخراط بحسن نية مع تلك الجهود.

 

وشدد على ضرورة الضغط على مليشيا الحوثية لوقف الهجمات الإرهابية على المنشآت الاقتصادية والبنى التحتية التي تعرقل عملية السلام وتعمق من الأزمتين الإنسانية والاقتصادية في اليمن.

 

وأكّد التزام الحكومة بتوفير الخدمات الاساسية للمواطنين، وعدم السماح بتقويض جهودها في تحقيق الأمن والاستقرار والإصلاحات في المجالات المختلفة.

 

وطالب السعدي بالضغط على الحوثيين للعودة إلى الهدنة وتنفيذ كامل بنودها، وعلى رأسها فتح الطرق الرئيسية عن تعز، ورفع الحصار عن المدينة على الفور كخطوة مهمة نحو تحقيق وقف شامل لإطلاق النار واستئناف المسار السياسي.

 

من جانبه، عبّر المبعوث الاممي، عن تقديره للدعم الذي تبديه الحكومة اليمنية لجهوده، وجدد التزامه بمواصلة العمل من أجل إعادة الحوثيين نحو مسار السلام، والتخلي عن خيار الحرب الذي يستمر في جلب المزيد من الأزمات لأبناء الشعب اليمني.


تعليقات
square-white المزيد في محلي