آخر الأخبار

يمنيون يشاركون سلطنة عمان احتفالها باليوم الوطني الـ 52

أشاد مغردون يمنيون بالدور العماني في بلادهم

أشاد مغردون يمنيون بالدور العماني في بلادهم

المهرية نت - خاص
الجمعة, 18 نوفمبر, 2022 - 06:32 مساءً

أطلق نشطاء يمنيون وشخصيات سياسية وأكاديمية حملة إلكترونية أشادوا فيها بمواقف سلطنة عمان الداعمة لبلادهم وهنئوا قيادتها وشعبها بعيده الثاني والخمسين.

 

وتشهد سلطنة عمان اليوم الجمعة 18 نوفمبر احتفالات واسعة بالعيد الوطني الثاني والخمسين، وبما تحقق من بذلٍ وعطاءٍ في نهضتها المتجدّدة وعهدها السعيد بقيادة السُّلطان هيثم بن طارق الذي أكد على سعيه الدؤوب لتعزيز مكانة الدولة العصرية والحضارية والاقتصادية وأن يكون الإنسان العُماني شريكًا حقيقيًّا في التنمية الشاملة.

 

وغرد العشرات من اليمنيين على الوسم "# اليمن_يحتفي_بسلطنة_عمان52"، مستعرضين أعمالها الخيرية والإنسانية في كل أرجاء اليمن.

 

وغرد وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب بدر كلشات المهري قائلا: يومَ مجيد أسسه وبناه السلطان الراحل قابوس بن سعيد -رحمه الله-  وأستكمل مسيرته وطوره السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله-.

 

 وأضاف أن هذا البلد خيره دَائِمًا مُسْتَمِرًّا لليمن بشكل عام والمهرة بشكل خاص، نفرح بأعيادهم ونحزن لأحزانهم.

 

من جانبه قال الصحفي أنيس منصور إن سلطنة عمان واليمن هما الدولتان الوحيدتان اللتان تشتركان بخط تاريخي واحد وعريق. مع فارق أن الأولى أمسكت شفرتها ونجت من المزالق، فيما اليمن خطفتها الأقدار ولئن كان مصيرنا باعثًا للأسى، فدور عمان يخفف شيء منه وهذا ما لن ننساه لها قط ولهذا نقول اليمن يحتفي بعيد سلطنة عمان52.

 

ويذهب لناشط توفيق أحمد إلى أن ما قامت به سلطنة عمان تجاه اليمن ليس غريبا عليها، فقد وقفت إلى جانب الشعب اليمني عندما أقفلت الدول الأخرى أبوابها أمام اليمنيين، وقدمت الدعم الكبير لجرحى الحرب، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية الكبيرة لليمن، دون أي منّ أو أذى.

 

 

وكتب وكيل وزارة الإعلام اليمنية محمد قيزان قائلا: نهنئ أشقاءنا في سلطنة عمان قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة # العيد_الوطني_52_المجيد متمنين لهم دوام الأمن والاستقرار ومزيدا من التقدم والرخاء والازدهار.

 

من جانبه قال رئيس جامعة المهرة أنور كلشات : يسرنا أن نشارك أشقاءنا في سلطنة عمان قيادة وحكومة وشعبا أفراحهم بمناسبة # العيد_الوطني_52_المجيد، ونهنئهم بهذه المناسبة الخالدة.

 

وأضاف: نتمنى لقيادة السلطنة وحكومتها وشعبها الكريم دوام الأمن والاستقرار ومزيدا من التقدم والرخاء والازدهار.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي