آخر الأخبار

الحكومة تبحث مع الأمم المتحدة خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2023

صورة من الاجتماع

صورة من الاجتماع

المهرية نت - متابعات خاصة
الخميس, 17 نوفمبر, 2022 - 08:39 صباحاً

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، في العاصمة المؤقتة عدن، مع منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة لدى اليمن ديفيد جريسلي، عدداً من القضايا المتصلة بخطة الاستجابة الإنسانية للعام القادم 2023م، والجوانب الإنسانية والتنموية وتخفيف المعاناة جراء الأوضاع المعيشية الصعبة في ظل الظروف الراهنة.

 

وتطرق اللقاء إلى ملفات النازحين من المحافظات بسبب الحرب في البلاد، والمهاجرين لاسيّما من القرن الأفريقي، والآثار السلبية للنزوح الداخلي والهجرة على الأوضاع والخدمات العامة والأساسية والمجتمع المضيف، وأهمية دعم الحكومة لتلبية متطلبات النازحين والمهاجرين والمجتمع المضيف.

 

وأكد وزير التخطيط، على أهمية تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانب الحكومي من جهة ومنسقية الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة من جهة أخرى بخصوص الجوانب الإنسانية والتنموية والتعامل مع ملفات النازحين والمهاجرين في ظل التحديات والصعوبات التي تواجهها البلاد نتيجة الحرب. 

 

وشدد على ضرورة مواكبة التوجهات الحكومية نحو مسارات التنمية والمشاريع طويلة الأمد إلى جانب الدعم الإغاثي والإنساني في المرحلتين الحالية والمستقبلية، وذلك وفقاً للأولويات والمناطق والمجتمعات الأشد احتياجا.

 

 وأكد حرص الجانب الحكومي علي تخفيف معاناة المواطنين والحرص على تحقيق السلام وتغليب المصلحة الوطنية العليا بالرغم من استمرار تعنت المليشيا الحوثية على مختلف المستويات وآخرها عرقلة تمديد الهدنة الإنسانية والإمعان في مضاعفة المعاناة الإنسانية.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي