آخر الأخبار

مارب.. انطلاق فعاليات مؤتمر مكافحة المخدرات

انطلاق مؤتمر مكافحة المخدرات

انطلاق مؤتمر مكافحة المخدرات

المهرية نت - متابعات خاصة
الثلاثاء, 15 نوفمبر, 2022 - 01:25 مساءً

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء ، بمدينة مارب، فعالیات المؤتمر الوطنی لمکافحة المخدرات الذی ینظمه المرکز القومی للدراسات الاستراتیجیة على مدى يومين. 

 

وفی افتتاح المؤتمر استعرض رئیس المرکز القومی للدراسات الاسترتیجیة الدکتور عبدالحمید عامر أهداف المؤتمر ومحاوره والأوراق البحثیة المقدمة فی الجلسات.

 

واکد أن المؤتمر جاء لاستنهاض الدور الرسمي والشعبي ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام في العمل على الوقاية من هذه الآفة، التي تهدف إلى إغراق المنطقة بهذه المادة التدميرية كجزء من أساليب الحرب الناعمة والخشنة التی تقوم بها إيران ضد قيمنا ومعتقداتنا واخلاقنا.

 

وقال عامر إن المؤتمر یعقد تحت شعار أمننا واحد .. مسؤولية مشتركة، لنؤكد من خلاله عمق الروابط بين اليمن والخليج، مشیرا الی ضرورة توحيد الرؤى والجهود والامكانات لمواجهة هذه التحديات التي تزعزع الأمن القومي اليمني والخليجي.

 

من جانبه أكد مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات العميد ناصر الأعوش أهمية مثل هذه الفعالیات التی تسلط الضوء على المخدرات التي لاتقل خطورة عن الحرب الدائرة مع المليشيا الحوثية.

 

وشدد على ضرورة أن تطرح القضية وتناقش بشکل جدي وتطرق الى أسباب انتشار المخدرات وارتفاع مستوى تهريبها واستغلال حالة الحرب التي تعيشها البلاد لزيادة التهريب بسبب هشاشة الاجراءات الأمنية وما تشهده مناطق سيطرة المليشيا الحوثية من انتعاش للاسثمار العقاري والمصرفي هو عمليات لغسيل الاموال التي تم تحصيلها من تجارة المخدرات.

 

 

 بدوره، تحدث وكيل محافظة مارب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري عن التهديد الذي يمثله المخدرات علی الأفراد والمجتمعات واستهدافه للامن والنسیج الاجتماعي. 

 

وأكد أن المخدرات بحاجة إلى وقفة جادة لمواجهتها ومكافحتها بتظافر الجهود الرسمية والشعبية والتوعیة المستمرة من خلال تفعیل الاجهزة المعنیة ومنظمات المجتمع المدني والمراكز البحثية. 

 

وأشار إلى الجهود الامنية وما قامت به السلطة المحلیة من تدريب وتأهيل وتنمية مستدامة ساهمت في مكافحة المخدرات في مارب. 

 

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي