icons

آخر الأخبار

انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني لمكافحة المخدرات غداً الثلاثاء بمارب

مدينة مارب ليلاً - مواقع التواصل

مدينة مارب ليلاً - مواقع التواصل

المهرية نت - مارب - خاص
الإثنين, 14 نوفمبر, 2022 - 07:22 مساءً

تنطلق غداً الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الوطني لمكافحة المخدرات الذي ينظمه المركز القومي للدراسات الاستراتيجية بمدينة مارب برعاية نائب رئيس المجلس الرئاسي، محافظ المحافظة سلطان العرادة.

 

وسيسلط المؤتمر، الذي سيقام في رحاب جامعة إقليم سبأ بمحافظة مارب، يومي الثلاثاء والأربعاء، الضوء على مكافحة المخدرات وتهريبها، وتوعية جميع شرائح المجتمع، وتقديم مقترحات وحلول علمية وعملية للحد منها، وتوظيف مخرجاته في خدمة الوطن، والحفاظ على المجتمع من هذه الآفة.

 

وسيناقش المؤتمر سبع أوراق بحثية موزعة على ستة محاور هي: التشريعات والقوانين اليمنية المتعلقة بمكافحة المخدرات ومراجعتها لاستيعاب المتغيرات - وأضرار المخدرات على الفرد والمجتمع - والاتفاقيات والمعاهدات الدولية الخاصة بمكافحة المخدرات وتطويرها وتفعيلها، وتحديد منافذ دخول المخدرات وطرق عبورها والاساليب والأدوات المستخدمة فيها والجهات التي تقف خلفها والخروج بحلول شاملة لمواجهتها - والدور الإيراني في استخدام المخدرات كسلاح لزعزعة أمن اليمن و الخليج - ودور الإعلام ومنضمات المجتمع المدني في الوقاية والعلاج من ظاهرة المخدرات.

 

ودعت اللجنة التحضيرية للمؤتمر وسائل الإعلام للحضور والمشاركة في تغطية فعاليات المؤتمر وجلساته وأنشطته المختلفة، والإسهام في إيصال رسالته العلمية للرأي العام المحلي والدولي.


تعليقات
square-white المزيد في محلي