آخر الأخبار

مارب..ورشة توعوية عن مخاطر المخدرات في المحافظة

المهرية نت - مارب - خاص
الثلاثاء, 08 نوفمبر, 2022 - 05:02 مساءً

نظّمت مؤسسة ائتلاف الإغاثة الإنسانية والتنموية، ورشة عمل عن مخاطر انتشار المخدرات في محافظة مارب ضمن برنامج "تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن" الذي تموّله مؤسسة رنين-اليمن.

 

وفي افتتاح الورشة أوضح وكيل محافظة مارب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري الخطر المتنامي للمخدرات وما تشكله من تهديد يستهدف المجتمع والدولة، وضرورة تضافر الجهود الرسمية والأهلية والمجتمع، وتعاون منظمات المجتمع المدني في التوعية بمخاطر انتشارها.

 

ودعا الباكري إلى دور بنّاء للمشاركين في الورشة للخروج برؤية تساند الجهود الأمنية والرسمية في مواجهة هذه الآفة.

 

من جانبه قال مساعد مدير أمن محافظة مارب علي المعمري إن المخدرات من المشاكل التي لايمكن إخفاءها، وهذا يعني أن انتشار هذه الآفة لايزال محدود وإثارة تأتي من باب الإنذار المبكر لاستشعار خطورتها، وتحصين المجتمع من الوقوع في مستنقعها.

 

بدوره قال رئيس مؤسسة إئتلاف الإغاثة الإنسانية والتنموية داوود علوه، إن هذه الآفة تعتبر تحدياً كبيراً خاصة في ظل الأوضاع التي تعيشها البلاد، مؤكداً أهمية التعاون، وإسناد الجهات الأمنية في مكافحة المخدرات.

 

وأشار منسق المشروع عزالدين العمري إلى أن الورشة تهدف لمناقشة ورقة بحثية أعدتها المؤسسة عن تعزيز استجابة الأجهزة الأمنية لظاهرة انتشار المخدرات في مارب.

 

وأوضح ان الورشة استهدفت الجهات الرسمية الأمنية، وجهات تربوية وصحية وإعلامية، بالإضافة إلى معنيين بهذه الآفة، ونشطاء للخروج برؤية تساند الأجهزة الأمنية والبرامج التوعوية حول مخاطر انتشار المخدرات.


تعليقات
square-white المزيد في محلي