آخر الأخبار

الحوثيون يحذرون المستثمرين في الإمارات والسعودية

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 05 أكتوبر, 2022 - 03:00 صباحاً

جددت جماعة الحوثي، الثلاثاء، بتنفيذ هجمات ضد دول التحالف "السعودي الإماراتي"، داعية المستثمرين في السعودية والإمارات إلى نقل استثماراتهم.

 

ووصفت المتحدث العسكري للجماعة، "الإمارات والسعودية بأنهما "محفوفتان بالمخاطر"، وذلك رداً على رفض شروط الجماعة لتمديد هدنة الأمم المتحدة في اليمن، التي انتهت الأحد الماضي.

 

يأتي ذلك، بعد أيام من إطلاقها، يوم الأحد الماضي، تهديدا مماثلا باستهداف شركات النفط العاملة في الإمارات والسعودية، معلنة منح تلك الشركات فرصة لترتيب وضعها والمغادرة من أراضيهما.

 

وأثار الخطاب الحوثي الأخير، إدانة وقلق الاتحاد الأوربي وأمريكا وفرنسا، وأدانت الأخيرة، "التصريحات التهديدية التي أدلى بها الحوثيون ضد جيران اليمن (في إشارة إلى السعودية والإمارات)، في الوقت الذي يلزم فيه العمل من أجل السلام".

 

من جانبه، أعرب الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، عن قلقه العميق إزاء تهديدات الحوثيين بمهاجمة شركات نفطية في السعودية والإمارات، معتبرا أنها "غير مقبولة".

 

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي والبعثات الدبلوماسية لدوله الأعضاء لدى اليمن: "نعبر عن القلق العميق إزاء التهديدات غير المقبولة من قبل الحوثيين بمهاجمة الشركات النفطية والشحن التجاري في البلدان المجاورة".

 

وحثت البعثة "الأطراف على الالتفات إلى دعوة المبعوث الأممي هانس غروندبرغ للتحلي بالهدوء وضبط النفس مع استمرار المفاوضات وتجنب الأفعال التي لا طائل منها".

 

إلى ذلك، قالت الخارجية الأمريكية في بيان لها، "إن الولايات المتحدة تشعر بقلق عميق من انتهاء الهدنة دون أن تتوصل الأطراف إلى اتفاق لتمديدها".

 

 وأوضحت "أن الولايات المتحدة ترحب بدعم الحكومة اليمنية لاقتراح الهدنة الموسع الذي قدمته الأمم المتحدة"، وطالبت جماعة الحوثي بـ"مواصلة المفاوضات بحسن نية".

 

وأعلنت الولايات المتحدة "أن الخطاب الحوثي الذي يهدد شركات الشحن والنفط التجارية العاملة في المنطقة غير مقبول".

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي