آخر الأخبار

أمين عام محلي المهرة يشدد على أهمية وصول المساعدات الغذائية لكل النازحين

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 05 سبتمبر, 2022 - 08:45 مساءً

شدّد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة، سالم نيمر، على أهمية وصول المساعدات الغذائية والإنسانية لكل الأسر النازحة في المحافظة دون أي استثناءات.

 

جاء ذلك خلال لقاءه مع مدير مكتب الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين أبوبكر بن بريك، لمناقشة أنشطة المكتب،، والاطلاع على إحصائيات النازحين، والإحاطة بالمشاريع الإنسانية والخيرية التي تقدم لهم.

 

وفي اللقاء؛ أشاد نيمر بالجهود المبذولة في خدمة النازحين وما يحتاجونه من المشاريع الإنسانية والخيرية، مؤكداً على استمرارية دعم السلطة المحلية الذي يُقدم للنازحين، داعياً منظمات المجتمع المدني إلى الإسهام في دعم النازحين من خلال مشاريعهم وبرامجهم التطوعية والإنسانية.

 

من جانبه بن بريك أن عدد النازحين في المهرة بلغ 3200 أسرة بحسب الإحصائية الأخيرة التي أجراها المكتب ضمن خطة المسح الميداني التي تنفذ بهدف حصر النازحين الوافدين من المحافظات الأخرى، وحصر المشاريع والتدخلات التي يحتاجونها في ظل تزايد موجة النزوح للمحافظة.

 

وخرج اللقاء بجملة من المقترحات منها، عمل لقاء تنسيقي لمقدمي الخدمات للنازحين ومسؤولي منظمات المجتمع المدني الممولة للمشاريع الإنسانية للنازحين والشركاء المنفذون لها وكذا تكثيف الجهود مع السلطة المحلية لما فيه منفعة للنازحين داخل المحافظة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي