آخر الأخبار

وصول تعزيزات عسكرية تابعة للإمارات إلى عتق بشبوة

المهرية نت - شبوة - خاص
الأحد, 14 أغسطس, 2022 - 11:40 مساءً

أفادت مصادر محلية، مساء الأحد، عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة لمليشيا الإمارات إلى مدينة عتق مركز محافظة شبوة، بعد السيطرة عليها وتسريح القوات الحكومية منها.

 

وأوضحت المصادر نقلاً عن شهود عيان قولهم إن "قوات عسكرية ضخمة تضم مدرعات وأطقم وناقلات جنود تابعة لأحد ألوية العمالقة المدعومة إماراتياً وصلت مساء الأحد، الى المدينة قادمة من عدن".

 

ومنذ أيام، تشهد مدينة عتق انتشاراً كبيراً لقوات عسكرية تابعة لألوية العمالقة في المدينة وضواحيها.

 

وفي وقت سابق من الأحد، اتهم قائد قوات الأمن الخاصة السابق بمحافظة شبوة العميد عبدربه لعكب، محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، باستقدام مجاميع مسلحة من خارج المحافظة لإقصاء المؤسسات الأمنية والعسكرية.

 

وقال لعكب في بيان له حول أحداث شبوة إنه “في مخالفة لتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي بعدم دخول أي قوة عسكرية إلى عتق، فقد دخل حوالي 60 طقم تابع للمجلس الانتقالي قادمون من مديرية الطلح، وباشروا التمركز في محيط المطار واستحداث مواقع في المدينة وبدأوا بمضايقة قوات الأمن التي تقوم بواجبها.”.

 

والأربعاء، أحكمت عد القوات التابعة لمحافظ شبوة عوض الوزير، المدعومة من أبوظبي والموالية للمجلس الانتقالي، سيطرتها على كامل مدينة عتق، عقب تغير الموقف لصالحها بفعل تدخل الطيران الإماراتي المسير الذي شنّ، غارات استهدفت قوات الجيش والأمن أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون.


تعليقات
square-white المزيد في محلي