icons

آخر الأخبار

تعليمات من رئيس المجلس الرئاسي بعدم اعتراض تعزيزات عسكرية للعمالقة إلى شبوة

المهرية نت - خاص
الأحد, 14 أغسطس, 2022 - 01:15 صباحاً

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، القوات المشتركة في محور أبين، بعدم اعتراض تعزيزات عسكرية تابعة لقوات العمالقة المدعومة إماراتياً أثناء مرورها من عدن إلى محافظة شبوة، لاستكمال بسط سيطرتها على المحافظة.

 

جاء ذلك، في برقية صادرة عن عمليات رئاسة الجمهورية القائد الأعلى، اطلع "المهرية نت" على نسخة منها.

 

وحسب التعليمات الرئاسية، فقد بررت البرقية مرور اللواء الأول عمالقة إلى محافظة شبوة، بهدف إعادة تموضعها في مديريات بيحان لمواجهة الحوثيين، على رغم من سريان الهدنة الأممية بين الحكومة اليمينة وجماعة الحوثي.  

الجدير بالذكر أن "اللواء الأول عمالقة يعد أقوى الألوية لهذه القوات غير النظامية التي تتلقى الدعم والتمويل من دولة الإمارات، كما أن لهذا اللواء كتائب عسكرية تابعة له في مدينة عتق، قاتلت مؤخراً إلى جانب مليشيات دفاع شبوة، ضد القوات الحكومية بدعم وإسناد الطيران الإماراتي المسير".

 

وتشير مصادر محلية، إلى أن "قوات هذا اللواء، سبق وأن أصدر عضو المجلس الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي أمراً بتحركها إلى شبوة، لكنها منعت من جانب قوات محور أبين، ما دفع رئيس المجلس الرئاسي إلى إصدار تعليمات بمنع اعتراضها، وهو ما يرجح تورط الأخير في أحداث شبوة ووادي حضرموت مؤخراً، وفق مراقبين. 

 

كما يأتي السماح بوصول قوات اللواء الأول إلى شبوة، وسط توتر حذر بين قوات تابعة للواء، وبين دفاع شبوة، أدت في أكثر الأوقات إلى اندلاع اشتباكات مسلحة وتصفيات لقيادات بين الفصيلين التابعين للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً .


تعليقات
square-white المزيد في محلي