آخر الأخبار

برلماني يعد بمساءلة الحكومة حول مبرر قصف طيران التحالف لقوات الجيش في شبوة

وزير الداخلية والدفاع إلى جانب محافظ شبوة

وزير الداخلية والدفاع إلى جانب محافظ شبوة

المهرية نت - خاص
الجمعة, 12 أغسطس, 2022 - 12:13 صباحاً

وعد عضو مجلس النواب البرلماني شوقي القاضي، الخميس، بمسائلة الحكومة الشرعية حول مبرراته وزرائها لقصف طيران التحالف "السعودي الإماراتي" لقوات الجيش والأمن في شبوة، خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة.

 

وقال البرلماني القاضي في تصريح لقناة "المهرية"، إنه سيسائل وزيري الداخلية والدفاع حول مبرر قصف طيران التحالف في شبوة، وذلك بعد ظهورهما خلال المؤتمر الصحفي مع محافظ شبوة وهما يبرران قصف الطيران الإماراتي لقوات الجيش والأمن.

 

واعتبر شوقي "قصف طيران التحالف لقوات الجيش في شبوة جريمة بكل المقاييس"، مطالباً بتحقيق شفاف حيال ذلك.

 

وتتضمن مسائلة البرلماني شوقي القاضي لوزيرا الداخلية والدفاع، حول حقيقة الأحداث في شبوة، وأسباب تعذر ُحَل المشكلة في إطار مؤسسة الشرعية ووزارتي الدفاع والداخلية.

 

كما تتضمن المسائلة البرلمانية، مطالبة الوزيرين بتحديد الجهة التي قصفت بالطيران، قوات الجيش والأمن في شبوة، وكذا الجهة التي أمرت بذلك.

 

كذلك، تتضمن مسائلة النائب للوزيرين بالإفصاح عن الضحايا الذين راحوا ضحية هذا القصف، وعن موقف الذي ستتخذه الحكومة لمحاسبة مرتكبي تلك المخالفات والجرائم.

 

ومن المتوقع أن يعقد مجلس النواب، أولى جلساته في العاصمة عدن خلال الأيام المقبلة، بعد وصول رئيس المجلس الشيخ سلطان البركاني إلى المدنية الخميس.

 

وكانت القوات التابعة لمحافظ شبوة عوض الوزير، المدعوم من أبوظبي والموالية للمجلس الانتقالي، أحكت سيطرتها على كامل مدينة عتق، عاصمة المحافظة، عقب تغير الموقف لصالحها بفعل تدخل الطيران الإماراتي المسير الذي شنّ، الأربعاء، غارات استهدفت قوات الجيش والأمن أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون منهم أطفال.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي