آخر الأخبار

بيان للجيش والأمن في شبوة: المجلس الرئاسي غطاء للعدوان الخارجي والنضال واجب جماعي

المهرية نت - خاص
الاربعاء, 10 أغسطس, 2022 - 09:05 مساءً

أصدرت قوات الجيش والأمن بمحافظة شبوة، بياناً، أوضحت فيه أن الطيران الإماراتي ارتكب جريمة حرب وإبادة جماعية بحق قوات الجيش والأمن.

 

وأوضح البيان أن طيران أبوظبي نفذ عشرات الضربات الجوية التي استهدفت رجال الجيش والأمن، وهم يؤدون واجبهم في الدفاع عن شبوة وأهلها من العصابات التي استقدمها عوض ابن الوزير من خارج لقتال أهل شبوة ونهب ممتلكاتهم واستباحة حقوقهم، حيث قامت نفذت تلك العصابات بغطاء جوي إمارتي جرائم قتل ونهب وسلب واعتداء على الآمنين.

 

وحمّلت قوات الجيش والأمن المجلس الرئاسي والحكومة مسؤلية تسليم قرار البلد لقوى أجنبية استباحت كرامة وسيادة اليمنيين، وقامت بتأميم الموانئ والجزر اليمنية لصالح الإمارات، وسيطرت على موارد البلاد وأفقرت اليمنيين.

 

وتابع: إن مايقوم به مجلس الرئاسة من تحوله إلى غطاء للعدوان الخارجي، وأصبح قفاز بيد المشروع الانفصالي يحتم على جميع أحرار اليمن في كل مكان النضال بكافة أشكاله لتحرير اليمن من كافة أشكال التدخل والارتهان للأجنبي.

 

ودعا البيان "كل أحرار اليمن لرص صفوفهم ضد الانقلاب والمليشيات الحوثية التي تسببت باستقدام الأجنبي لاستباحة كرامة ومقدرات اليمن"، مطالباً المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بالوقوف أمام هذه الجرائم ومحاكمة مرتكبيها أمام المحاكم الدولية باعتبارها جرائم حرب وإبادة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي