آخر الأخبار

تعز..تشييع رسمي وشعبي مهيب لجثمان رئيس مجلس الشورى الأسبق

المهرية نت - تعز - خاص
الأحد, 07 أغسطس, 2022 - 06:35 مساءً

شيع بمحافظة تعز، اليوم الأحد، جثمان رئيس مجلس الشورى السابق، شيخ مشائخ تعز عبد الرحمن محمد على عثمان، بحضور رسمي وشعبي مهيب.

 

وتقدم التشيع محافظ تعز نبيل شمسان، والقيادات العسكرية والأمنية وقيادات السلطة المحلية ومكاتبها التنفيذية، والقيادات المجتمعية، وجموع غفيرة من المواطنين.

 

وتمت الصلاة على جثمان الفقيد في جامع السعيد، والانتقال إلى مسقط رأسه في مديرية المسراخ جبل صبر حيث تم مواراة جثمانه إلى مثواه الأخير، بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال الوطني.

 

وقال المحافظ شمسان إن الفقيد يعد من رموز الوطن، وعلماً من أعلام اليمن، وشخصية سياسية واجتماعية بارزة، وتولى مناصب رفيعة في المحافظة والدولة وصولا إلى رئيس مجلس الشورى.

 

واعتبر المحافظ أن الجموع الغفيرة التي احتشدت اليوم، والتعازي من كل المكونات ابتداء من رئيس مجلس القيادة الرئاسي ونوابه والحكومة والبرلمان والشورى والأحزاب وجميع المكونات الوطنية تؤكد مدى التقدير للأدوار الوطنية والسياسية وحكمته وتواضعه وبالتالي شكّل رحيله خسارة وطنية كبيرة.

 

ويعد عبدالرحمن عثمان من أبرز الشخصيات المناضلة في سبيل الدفاع عن الثورة والجمهورية، وهو نجل محمد علي عثمان السياسي المعارض للحكم الملكي في البلاد، وأول رئيس لمجلس السيادة في اليمن بعد الثورة، كما يعد أحد مؤسسي حزب المؤتمر الشعبي العام وشيخ مشائخ قبائل تعز، وعمل سابقاً قبل منصب رئيس مجلس الشورى، محافظا لمحافظة الحديدة، ووزيراً لعدد من الوزارات.


تعليقات
square-white المزيد في محلي