آخر الأخبار

مارب..اجتماع يناقش بدء تنفيذ خطة العودة الطوعية للمهاجرين الإثيوبيين

من المقرر انطلاق أول رحلة لإعادة المهاجرين في 9 يونيو المقبل من مطار سيئون بحضرموت

من المقرر انطلاق أول رحلة لإعادة المهاجرين في 9 يونيو المقبل من مطار سيئون بحضرموت

المهرية نت - مارب - خاص
الثلاثاء, 24 مايو, 2022 - 04:31 مساءً

ناقش وكيل محافظة مارب عبدربه مفتاح، اليوم الثلاثاء، مع فريق المنظمة الدولية للهجرة برئاسة منسقة الصحة بمكتب المنظمة بعدن مريم عبدالكريم، بدء تنفيذ خطة العودة الطوعية للمهاجرين الأثيوبيين في المحافظة إلى بلادهم.

 

ومن المقرر تنفيذ الخطة بالتنسيق والتعاون بين السلطة المحلية في مارب والحكومة الإثيوبية، من خلال فتح ثلاثة مراكز لاستقبال الراغبين بالعودة ابتداء من 29 مايو الجاري، تمهيداً لانطلاق أول رحلة طيران لنقلهم من مطار سيئون الدولي في 9 يونيو المقبل.

 

وأكد مفتاح، أن هناك آلاف المهاجرين الأفارقة في المحافظة والذين يتم معاملتهم معاملة إنسانية حسنة أسوة بالنازحين اليمنيين الذين هجرتهم مليشيا الحوثي، مرحباً بتنفيذ برنامج العودة الطوعية لمساعدة المهاجرين الأفارقة بالعودة إلى وطنهم ومجتمعهم.

 

من جانبها أوضح منسقة الصحة بالهجرة الدولية، أن برنامج العودة الطوعية يهدف إلى إعادة 1500 مهاجر إثيوبي إلى وطنهم كمرحلة أولى وفق خطة عملية بالتنسيق والتعاون مع السلطة المحلية بمارب والحكومة الإثيوبية بما يضمن العودة الآمنة لهم.

 

وأشارت إلى أن نتائج المسح الذي أجرته المنظمة أظهرت أن محافظة مارب تضم أكبر عدد من المهاجرين الأفارقة في اليمن، ما يشير إلى الدور الإنساني والرعاية والاهتمام الذي يتلقونه من السلطة المحلية، مستعرضة الخطوات العملية لخطة العمل لتنفيذ برنامج العودة وفق المعايير المعمول بها في المنظمة الدولية للهجرة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي