icons

آخر الأخبار

قتلى وجرحى في اشتباكات بين "مليشيا الانتقالي" وقوات حكومية في عسيلان بشبوة

قوات أمنية في صحراء عسيلان - أرشيفية

قوات أمنية في صحراء عسيلان - أرشيفية

المهرية نت - شبوة - خاص
الأحد, 19 سبتمبر, 2021 - 01:20 مساءً

سقط قتلى وجرحى، اليوم الأحد، في اشتباكات بين عناصر تتبع المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، وقوات حماية المنشآت الحكومية في محافظة شبوة (شرقي البلاد).

 

وقال مصدر عسكري لـ"المهرية نت"، إن "الاشتباكات حدثت بعد محاولة عناصر مسلحة تابعة للانتقالي عرقلة تقدم قوات المنشآت لتأمين حقول النفط في جنة هنت بمديرية عسيلان في شبوة".

 

وأضاف المصدر، أن  العناصر المسلحة باشرت بإطلاق النار على القوات العسكرية مما دفع تلك القوات إلى الرد على مصادر النيران وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

 

وأوضح المصدر، أن "المليشيات الانتقالية حاولت منع القوات الشرعية من الوصول إلى موقع شركة جنة والاعتداء على أنابيب نقل النفط الخام إلا أن القوات الحكومية تمكنت من دحر العناصر التخريبية وتأمين موقع الشركة ومحيطها".

 

يأتي ذلك، بالتزامن مع تحذيرات اللجنة الأمنية في شبوة، من المناطق المحاذية لمحافظة البيضاء وهي "مرخة العليا" و"منطقة خور" و"منطقة ناطع" و"القنذع"، مشيرة إلى أنها أصبحت مناطق حرب واشتباكات وتعتبر الأهداف المتحركة أو الثابتة أهداف عسكرية.

 

وصباح الأحد، تمكنت قوات الجيش الوطني، من استعادة مواقع في منطقة غبر الأعلى بمحافظة شبوة المحاذية لمحافظة البيضاء، بعد مواجهات مع الحوثيين.

 

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي