آخر الأخبار

"الإنتقالي" يعلن الإضراب الشامل في المدارس مع بدء العام الدراسي الجديد

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 09 أغسطس, 2021 - 02:08 صباحاً

أعلنت ما يسمى بـ"نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين" التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في عدن، الإضراب الشامل ابتداء من يوم الأحد 15 أغسطس 2021.

 

وقالت النقابة في بيان لها، إن "الإضراب يشمل كافة الإدارات والمؤسسات التربوية والتعليمية والمدارس الثانوية والأساسية ورياض الأطفال الحكومية والأهيلة والخاصة".

 

ودعت نقابة الإنتقالي "كافة الموظفين والمعلمين والمعلمات في مدارس ومرافق التربية والتعليم التحضير في حافظة الدوام والإلتزام بالإضراب عن العمل إلى حين تسارع الحكومة في تلبية مطالبهم.

 

وحذرت من "أي تعسفات أو اجراءات عقابية ضد المعلمين والمعلمات المضربين لكون الإضراب حق قانوني مشروع" مؤكدة أن "خطواتها التصعيدية القادمة سوف تعلن عنها في حينها ومكانها".

 

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت أن العام الدراسي الجديد 2021/2022م لجميع المراحل الدراسية، سيبدأ يوم الأحد في 15 أغسطس المقبل، على أن تبدأ عملية القيد والتسجيل والانتقال في جميع المراحل الدراسية في الثالث من الشهر ذاته.

 

وشدد وزير التربية والتعليم طارق العكبري على ضرورة انتظام الإدارات المدرسية الحكومية والأهلية في الأول من أغسطس للتهيئة للعام الدراسي على أن يكون انتظام هيئة التدريس بمدارسهم في 8 أغسطس المقبل.

 

وأوضح أن اختبارات النقل المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الأول في جميع المراحل الدراسية سيتم إجرائها في 28 نوفمبر فيما تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي في 12 ديسمبر وتستمر لمدة سبعة أيام.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي