آخر الأخبار

القيادي في اعتصام المهرة حميد زعبنوت يتهم السعودية بالتواطؤ مع ميليشيا الانتقالي لاحتلال سقطرى

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 21 يونيو, 2021 - 01:39 صباحاً

جدد القيادي في اعتصام المهرة الشيخ حميد زعبنوت، اتهاماته للسعودية بالتواطؤ مع ميليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً لاحتلال أرخبيل سقطرى.

 

وقال الشيخ حميد زعبنوت، في تغريدة على حسابه بتويتر رصدها موقع "المهرية نت": السعودية وقوات الاحتلال التابعة لها سهلت تسليم محافظة أرخبيل سقطرى إلى مليشيات الإمارات وعبثت بالجزيرة اليمنية".

وأضاف قائلاً: "هذا ما حذرنا منه منذ أول يوم لاعتصام أبناء المهرة السلمي".

 

وتأتي تعليقات الشيخ حميد زعبنوت، بالتزامن مع مرور عام كامل على انقلاب مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من أبوظبي على الجزيرة، وسط صمت وتواطؤ سعودي.

 

وفي وقت سابق من الأحد، أكّد محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس أن المحافظة تمر بمرحلة من الأزمات الإدارية والسياسية والاقتصادية وأزمات المواد الغذائية والوقود.

 

وقال محروس، في تصريحات لـ"المهرية" إن سقطرى عاشت عام النكبة جراء الأزمات المعيشية المتلاحقة منذ انقلاب مليشيا الانتقالي، لا فتاً إلى أن الحكومة لاتزال غائبة عن المشهد في الجزيرة ولا توجد حتى الآن أي تحركات لها لإنهاء الانقلاب.

 

وأشار أن أخطر ما قامت به الإمارات منذ الإنقلاب هو إدخال أجانب من جنسيات مختلفة دون إذن الحكومة، فيما تقوم ميليشيا الإنتقالي بإنشاء قواعد عسكرية وتضيق الخناق على السكان.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي