آخر الأخبار

طلاب اليمن في الخارج يطالبون الحكومة بوضع حلول لمشكلة تأخير وانقطاع المستحقات

بيان اتحادات طلاب اليمن في الخارج

بيان اتحادات طلاب اليمن في الخارج

المهرية نت - خاص
الاربعاء, 09 يونيو, 2021 - 08:54 مساءً

طالبت اتحادات الطلبة اليمنيين في الخارج الرئاسة والحكومة بمعالجة مشكلة انقطاع المستحقات وتأخرها، تفادياً للمشاكل التي يواجهها الطلاب في دول الابتعاث بسبب ذلك التأخير.

 

وقالت الاتحادات في بيانٍ حصل "المهرية نت" على نسخة منه، إنها تفاجأت بقرار وزارة التعليم العالي بتبني آلية جديدة لصرف مستحقات الطلبة بدءا من الربع الثالث 2020 تمثلت باشتراط الدفع بشكل شخصي وإيقاف التوكيلات بما فيهم أولئك المتواجدون خارج بلد الدراسة بمبررات قانونية أو لأسباب قاهرة.

 

وأوضح البيان أن عدداً من الطلاب لم يستطيعوا العودة لبلد الدراسة نتيجة فرض إجراءات متعلقة بكورونا، وآخرون سافروا لغرض البحث الميداني أو تجميع بيانات ولم يستطيعوا العودة، وصادف مجيء الربع الثالث وهم خارج البلد، كما أن الحكومة تأخرت بدفع مستحقات بعض الطلاب الذين سافروا في وقت يفترض أن تكون مستحقاتهم قد صرفت.

 

واعتبرت الاتحادات الآلية الجديدة تتجاهل الظروف القاهرة التي فرضت على العديد من الطلبة ولم تكن بمحض إرادتهم واختيارهم، مطالبين باتخاذ الإجراءات اللازمة التي من شأنها إطلاق مستحقات هؤلاء الطلبة في أقرب وقت، وإعطاء ملف الطلبة أولوية في جدول أعمال الحكومة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي