آخر الأخبار

الأرصاد يتوقع استمرار هطول أمطار متفرقة وتشكل السحب

تشكل السحب

تشكل السحب

المهرية نت - متابعات
الإثنين, 17 مايو, 2021 - 11:48 صباحاً

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار تشكل السحب الركامية التي يرافقها هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً في فترتي الظهيرة والمساء خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

 

وأشار المركز في نشرته اليومية إلى احتمال سقوط الأمطار على أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع، وأجزاء من مرتفعات محافظتي لحج، وأبين.

 

ولفت إلى استمرار درجات الحرارة مرتفعة على المناطق الصحراوية والمناطق الساحلية حيث تتراوح ما بين 36- 42 درجة مئوية.

 

وحث المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها على عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وعدم استخدام الهواتف النقالة أثناء البرق .


ونبه سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب، داعياً قاطني المناطق الصحراوية والسهول الساحلية إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة خلال ساعات الظهيرة.

 

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في إب : 11 ملم،  السدة : 0.1، مبيناً أن أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية هطلت على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة وكان معظمها خارج نطاق محطات الرصد.

 


كلمات مفتاحية: أمطار الأرصاد أحوال الطقس
تعليقات
square-white المزيد في محلي