آخر الأخبار

الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الساحلية والصحراوية

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

المهرية نت - متابعات
الاربعاء, 12 مايو, 2021 - 12:34 مساءً

 

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين في المناطق الساحلية والصحراوية من الارتفاع في درجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة المقبلة.

 

وحث المركز في نشرة الطقس المتوقعة للفترة من 13 ـ 15 مايو الجاري ، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها على عدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية أثناء هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.

 

ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار وتشكل الضباب أو الشابورة المائية ومن الانزلاقات الطينية والصخرية في الطرقات الجبلية.

 

وتوقع المركز أن يكون الطقس في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية غائماً جزئياً إلى غائم وهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية لمحافظات، حجة ، المحويت، ريمة، إب، تعز الضالع ولحج.

 

وفي المناطق الساحلية ستكون الأجواء غائمة جزئياً مع تشكل للسحب الممطرة على أجزاء من محافظات الحديدة، تعز، لحج، أبين، والسهول المحاذية لها والرياح معتدلة السرعة تتراوح بين 20 ـ 25 عقدة.

 

وأشار المركز إلى أن الأجواء في المناطق الصحراوية، ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً بوجه عام حار وجاف مع درجة حرارة مرتفعة نهاراً تتراوح ما بين 35 ـ 40 درجة مئوية والرياح معتدلة السرعة تتراوح بين 10ـ 15 عقدة.

 

أما في أرخبيل سقطرى ستكون الأجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة والرياح معتدلة السرعة تصل إلى 15 عقدة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي