آخر الأخبار

عراقجی: التعاون العسكري بين إيران وروسيا ليس جديدًا

المهرية نت - متابعة خاصة
الأحد, 13 أكتوبر, 2024 - 07:24 مساءً

قال وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، إن التعاون العسكري بين بلاده وروسيا ليس جديدًا، ويعود إلى ما قبل الأزمة الأوكرانية.

 

وأضاف عراقجي، في تغريدة على منصة (إكس): قلت خلال لقائي مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل إن بعض الأوروبيين قاموا بتزويد الكيان الإسرائيلي بأسلحة متطورة وشاركوا متحمسين في العمليات العسكرية ضد إيران.

 

وتابع: "لا تزال سياسة الضغوط القصوى التي تنتهجها الولايات المتحدة قائمة، والمؤسسات الاقتصادية في أوروبا تلتزم بشكل كامل بتعليمات وزارة الخزانة الأمريكية".

 

وقال: أؤكد مرة أخرى وبشكل واضح على ما قلته؛ لم نزوّد روسيا صواريخ باليستية. إذا كانت أوروبا تحتاج إلى ذريعة للتقصير في مواجهة ابتزاز إسرائيل، فمن الأفضل أن تجد قصة أخرى.

وكان الوزير الإيراني قال إن "الولايات المتحدة قامت بتسليم كميات قياسية من الأسلحة إلى إسرائيل. وهي الآن تعرّض حياة جنودها للخطر من خلال نشرهم لتشغيل أنظمة الصواريخ الأمريكية في إسرائيل".

 

وأضاف: "ورغم أننا بذلنا جهودا جبّارة في الأيام الأخيرة لاحتواء حرب شاملة في منطقتنا، فإنني أقول بوضوح إنه ليس لدينا خطوط حمراء في الدفاع عن شعبنا ومصالحنا".


تعليقات
square-white المزيد في دولي