آخر الأخبار

‏أنباء عن ‎هجوم سيبراني واسع على مؤسسات إيرانية بما فيها منشآت نووية

المهرية نت - وكالات
السبت, 12 أكتوبر, 2024 - 12:54 صباحاً

تعرضت مؤسسات حكومية إيرانية، بما في ذلك منشآت نووية حساسة، لهجوم سيبراني واسع النطاق، بحسب ما أفادت وسائل إعلام إيرانية.

 

وتحدث موقع المعارضة الإيرانية "إيران إنترناشيونا"، عن هجوم سيبراني واسع النطاق على مواقع السلطات الإيرانية الثلاثة وبضمنها مواقع البرنامج النووي. 

 

ونقل الموقع عن  فيروز آبادي، الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للفضاء الإلكتروني في إيران، دون أن يوضح متى حدثت تلك الهجمات: "لقد تعرضت جميع فروع الحكومة الإيرانية الثلاثة تقريبًا - السلطة القضائية والسلطة التشريعية والسلطة التنفيذية - لهجمات إلكترونية مكثفة وسُرقت معلوماتها".

 

كما استهدفت الهجمات الإلكترونية منشآتنا النووية، فضلاً عن شبكات مثل توزيع الوقود والشبكات البلدية وشبكات النقل والموانئ والقطاعات المماثلة. هذه ليست سوى جزء من قائمة طويلة من المناطق المختلفة في جميع أنحاء البلاد التي تعرضت للهجوم.

 

وتعمل فرق الأمن السيبراني تعلى احتواء الهجوم وتقييم الأضرار، فيما لم يتم الإعلان حتى الآن عن الجهة المسؤولة عن هذا الهجوم.

 

وأكد أن السلطات تتابع الموقف بجدية وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية البنية التحتية الحيوية من أي تهديدات مستقبلية.

 

 

يأتي هذا الهجوم في ظل تصاعد التوترات الإقليمية والدولية حول برنامج إيران النووي، مع تصاعد الحرب في لبنان وغزة، وتهدد "إسرائيل" بالرد على هجوم طهران.

 


تعليقات
square-white المزيد في دولي