icons
البث المباشر

آخر الأخبار

ألمانيا تساهم بنحو 18 مليون يورو لدعم قطاع الزراعة والري باليمن

ألمانيا تساهم بنحو 18 مليون يورو لدعم قطاع الزراعة والري باليمن

الزراعة قطاع حيوي في اليمن_وكالات

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 26 يناير, 2021 - 09:58 صباحاً

ساهمت الحكومة الألمانية، بنحو 18 مليون يورو، لدعم قطاع الزراعة والري في اليمن، على مدى ثلاث سنوات.

 

وقال بيان صادر عن منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة(الفاو)، اليوم الثلاثاء، إن ألمانيا ساهمت عبر بنك التنمية الألماني (كي اف دبليو) بمبلغ 17.950.000 يورو لدعم العمل التي تقوم به المنظمة أجل إعادة تأهيل البنية التحتية الرئيسية للري والزراعة في اليمن وتدريب المجتمعات المحلية".

 

وأفاد البيان _تلقى المهرية نت نسخة منه_ بأن:" برنامج تعزيز القدرة على الصمود في قطاع الري والزراعة في اليمن على مدى ثلاث سنوات ( 2021-2023) يهدف إلى الحفاظ وتعزيز سبل معيشة السكان عبر أنشطة متنوعة، تشمل تأهيل البنية التحتية للري على مستوى المزارع، وإيجاد فرص العمل، إضافة إلى الأنشطة المدرة للدخل عبر برامج النقد مقابل العمل، وكذلك التدابير الرامية لتعزيز الإدارة المائية في المديريات المستهدفة من المشروع".

 

وذكر البيان أنه سيستفيد من تدخلات المشروع بشكل مباشر أكثر من 130 ألف شخص بينما يستفيد أكثر من 330 ألف شخص آخرين غير منخرطين بشكل غير مباشر بتدخلات المشروع في جميع أرجاء المديريات المستهدفة".

ونقل البيان عن حسين جادين ممثل منظمة الفاو في اليمن قوله " تمثل الزراعة شريان حياة لآلاف الأسر اليمنية الريفية، بما في ذلك النازحين حديثاً والمجتمعات المضيفة".

وذكر أن :" زيادة فرص الحصول على المياه من أجل الري عبر إعادة تأهيل المرافق المائية يعتبر فرصة حقيقية لهم من أجل استعادة سبل معيشتهم وللتكيف مع الأزمة الحالية".

وأردف:" هذا الدعم السخي لعمل منظمة الفاو في اليمن سيساعد على الحد من مستويات الفقر الشديد في أوساط الأسر الأكثر تضرراً".

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد