آخر الأخبار

ميناء صلالة العُماني يسجل مناولة 1.7 مليون حاوية في ستة أشهر

المهرية نت - وكالات
السبت, 10 أغسطس, 2024 - 11:28 مساءً

سجل ميناء صلالة العُماني، في النصف الأول من العام 2024، مناولة نحو 1.7 مليون حاوية نمطية، و11.6 مليون طن للبضائع العامة.

 

وحسب بيانات شركة صلالة لخدمات الموانئ، المنشورة في تقرير لها اليوم السبت، فقد حقق الميناء صافي أرباح بلغ مليوناً و570 ألف ريال عُماني (4.07 ملايين دولار) بالنصف الأول من العام الجاري.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشؤون الشركة محمد المعشني، إن "الميناء يرتبط حاليّاً مع عديد من أكبر خطوط الشحن الملاحية العالمية، وهناك خطط لاستقطاب مزيد من خطوط الشحن العالمية خلال الفترة القادمة"، بحسب وكالة الأنباء العُمانية.

 

وأوضح أن الميناء يعمل حاليّاً على زيادة الطاقة الاستيعابية لمحطة الحاويات لتصل إلى 6 ملايين حاوية نمطية سنويّاً، بحلول الربع الأول من عام 2025.

 

وأكد المعشني أهمية الموقع الجغرافي للميناء ودوره المحوري في المنطقة لإعادة التصدير والذي يربط قارات أوروبا وآسيا وأفريقيا.

 

وأشار إلى أن الميناء قد استقبل 10 رافعات جديدة لمناولة البضائع من السفن ليصل عدد الرافعات بالميناء حتى الآن إلى 27 رافعة.

 

وتعزز الكفاءة العالية لميناء صلالة ثقة الأعمال المحلية، وتعد عاملاً مشجعاً للمستثمر الأجنبي للاستثمار بالمحافظة سواء في منطقة ريسوت الصناعية أو المنطقة الحرة بصلالة والمنطقة الحرة بالمزيونة.

 

وتعمل سلطنة عُمان على الارتقاء بتلك الموانئ لجعلها بيئة تنافسية تجذب أهم خطوط الشحن العالمية، من خلال تطوير البنى الأساسية، وتوسعة المرافق، وتنفيذ مشاريع مختلفة، بهدف الحفاظ على انسيابية تدفق البضائع بشكل سلس.


تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد