icons

آخر الأخبار

تراجع أسعار الغاز في أوروبا لليوم الثاني على التوالي

المهرية نت - د ب أ
الجمعة, 05 أغسطس, 2022 - 02:57 صباحاً

سجلت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي في أوروبا تراجعا خلال تعاملات الخميس لليوم الثاني على التوالي، في ظل مؤشرات على زيادة إمدادات الغاز الطبيعي المسال القادم من الولايات المتحدة.

 

وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن سعر العقود الآجلة القياسية للسوق الأوروبية تراجع بنسبة 4.6% اليوم بعد ارتفاعه مؤخرا، في ظل تقييم المتعاملين لمجموعة من العوامل المتعارضة.

 

يأتي ذلك في حين توصلت إحدى محطات تصدير الغاز الطبيعي المسال في ولاية تكساس الأمريكية التي تعرضت لحريق في وقت سابق من العام الحالي إلى اتفاق مع السلطات الرقابية لاستئناف تشغيلها بكامل طاقتها تقريبا أوائل تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

 

وفي حين أشارت محطة فري بورت لتصدير الغاز الطبيعي المسال الأمريكية إلى اعتزامها استئناف نشاطها بحلول هذا الموعد، يتوقع المتعاملون عودتها للعمل بصورة تدريجية أكبر.

 

وتراجع سعر الغاز الطبيعي الهولندي القياسي تسليم الشهر المقبل بنسبة 2.3% إلى 193.87 يورو لكل ميغاوات/ساعة بحلول الساعة 11 و53 دقيقة ظهر اليوم بتوقيت أمستردام. في المقابل ارتفع سعر الغاز في بريطانيا بنسبة 0.8% مع بدء أعمال الصيانة الدورية في عدد من منشآت الغاز الطبيعي البريطانية.


تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد