icons

آخر الأخبار

السودان.. وصول مساعدات قطرية لمجابهة كورونا وإغاثة اللاجئين

المهرية نت - وكالات
الثلاثاء, 13 أبريل, 2021 - 12:22 صباحاً




أعلن الهلال الأحمر السوداني، الإثنين، وصول طائرتين تحملان مساعدات قطرية؛ لمجابهة فيروس كورونا، وإغاثة اللاجئين الإثيوبيين شرق السودان.


وكان في استقبال الطائرتين بمطار الخرطوم، مدير الصحة بالهلال الأحمر بهاء الدين دفع الله، والسفير القطري بالخرطوم علي بن حسن الحمادي، حسب بيان للهلال الأحمر السوداني.


وأوضح البيان أن طائرتي الإغاثة مقدمة من الهلال الأحمر القطري، وهما من "مجموع 5 طائرات تأتي تباعا وتحتوي على أكثر من 62 طنا (الطن ألف كيلو غرام) من المواد الإغاثية".


وأضاف أن "الشحنات تأتي لإغاثة اللاجئين الإثيوبيين بشرق السودان، ولتعزيز النظام الصحي لمواجهة كورونا بالبلاد".


وبلغ إجمالي الإصابات بكورونا في السودان، 30 ألفا و111، بينها 2063 وفاة، و24 ألفا و214 حالة تعاف، بحسب آخر إحصائية حكومية.


وارتفع عدد اللاجئين الإثيوبيين الفارين من الصراع في إقليم تيغراي شمالي إثيوبيا إلى 71 ألفا و488 بولايات كسلا والقضارف والنيل الأزرق (شرق السودان) بحسب آخر إحصائية حكومية.


تجدر الإشارة إلى أن إقليم تيغراي شهد اشتباكات مسلحة بين الجيش الإثيوبي الفيدرالي و"الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي" منذ 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، قبل أن تعلن أديس أبابا في 28 من الشهر ذاته انتهاء العملية بالسيطرة على الإقليم بالكامل.


ورغم توقف الحرب المعلن إلا أن نزوح اللاجئين ما زال مستمراً، ويرجع ذلك - وفق مصادر إعلامية - إلى الخوف من عودة المواجهات مرة أخرى. -


كلمات مفتاحية: قطر السودان كورونا مساعدات
تعليقات
square-white المزيد في عربي