آخر الأخبار

جامعة السّلطان قابوس تستقبل الدفعة الـ 39 من طلبة الدراسات الجامعية

جامعة السلطان قابوس

جامعة السلطان قابوس

المهرية نت - وكالات
السبت, 31 أغسطس, 2024 - 08:52 مساءً

يبدأ صباح غدًا الأحد في جامعة السلطان قابوس البرنامج التعريفي للدفعة الـ 39 للعام الأكاديمي 2024/ 2025 لطلبة الدراسات الجامعية الأولى.

 

وبلغ عدد الطلبة العمانيين المقبولين للدفعة الـ 39 من طلبة الدراسات الجامعية الأولى عن طريق مركز القبول الموحد للعام الأكاديمي 2024 / 2025م 3039 طالبا وطالبة، موزعين على مختلف الكليات، إذ تصل عدد برامج الدراسات الجامعية الأولى في جامعة السلطان قابوس إلى 62 برنامجا دراسيّا؛ وفق وكالة الأنباء العمانية.

 

واستقبلت الجامعة اليوم الطلبة الجدد في كل من مجمع سكنات الراحة في واحة المعرفة للطلبة الذكور، ومجمعات السكن الطلابي الجامعي داخل الحرم الجامعي للطالبات، وطلبة ذوي الإعاقة في المجمع السكني رقم 7.

 

ويستمر البرنامج التعريفي حتى العاشر من سبتمبر، حيث يتضمن برنامج حفل استقبال الطلبة الجدد عرضا مرئيّا ترحيبيا للدفعة الجديدة وعرضا مرئيّا لكليات الجامعة؛ فيما ينطلق العام الجامعي في 15 سبتمبر المقبل.

 

كما سيتم التعريف بالخدمات التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة ومختلف المراكز والوحدات منها الأكاديمية والاجتماعية والنفسية والصحية، يضاف إلى ذلك التعريف بدور مركز الدراسات التحضيرية في آلية عمل إجراءات امتحانات البرنامج التحضيري.

 

وستبدأ امتحانات البرنامج التحضيري بعد غد الاثنين وتستمر حتى التاسع من سبتمبر 2024، أما لقاء الكليات بطلبتها فسيكون يوم الثلاثاء بتاريخ العاشر من سبتمبر، إذ سيتعرف الطلبة على البرامج والتخصصات التي تطرحها كلياتهم والخدمات التي تقدمها للطلبة.


تعليقات
square-white المزيد في عربي